أسعار النفطالنشرة الاسبوعيةتقارير دوريةرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

توقعات بارتفاع أسعار النفط لـ116 دولارًا في الربع الثاني

وسعر غالون البنزين سيقفز إلى 4.1 دولارًا

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية استمرار ارتفاع أسعار النفط فوق مستويات 100 دولار للبرميل خلال الأشهر المقبلة، ومن ثم زيادة كبيرة بأسعار البنزين.

وبحسب تقرير صادر عن الإدارة، اليوم الأربعاء، استنادًا لأرقام تقرير آفاق الطاقة قصير الأجل عن شهر مارس/آذار، من المتوقع ارتفاع سعر خام برنت إلى مستوى 116 دولارًا للبرميل في الربع الثاني هذا العام، رغم تراجعه في الجلسات الأخيرة إلى 100 دولار للبرميل.

ومن المتوقع ارتفاع أسعار البنزين إلى متوسط ​​إلى 4.10 دولارًا للغالون خلال الربع الثاني من 2022، قبل انخفاضها تدريجيًا ​​خلال بقية العام، وفق البيانات التي اعتمدت على تقرير آفاق الطاقة قصيرة الأجل الصادر في وقت سابق من هذا الشهر.

أسعار خام غرب تكساس

من المرجح أن يبلغ متوسط ​​سعر خام غرب تكساس الوسيط 112 دولارًا للبرميل في الربع الثاني من عام 2022، بحسب التقرير.

وفي مارس/آذار الجاري، تتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يسجل سعر الخام الأميركي متوسط 113 دولارًا للبرميل.

ووفقًا للتقرير، تخضع توقعات لمستويات عالية من عدم اليقين بسبب عوامل مختلفة، بما في ذلك الغزو الروسي لأوكرانيا والقيود التي أصدرتها الإدارة الأميركية على واردات الطاقة من روسيا وإنتاج النفط الروسي والطلب العالمي على النفط الخام.

ومن شأن اتجاه الغرب إلى الابتعاد عن واردات الطاقة الروسية، وتخارج العديد من الشركات الكبرى من عملياتها في روسيا أن يحدّ من الإنتاج الروسي، ما يُشكّل ضغوطًا تصاعدية على أسعار الخام.

ومع الغزو الروسي لأوكرانيا، قفزت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في 14 عامًا، واقترب خام برنت من حاجز 140 دولارًا وصعد غرب تكساس فوق 130 دولارًا، قبل أن يقلّصا مكاسبهما إلى مستويات حول 100 دولار للبرميل.

أسعار النفط

أسعار البنزين

مع توقعات ارتفاع أسعار النفط، رفعت إدارة معلومات الطاقة تقديراتها لمتوسط أسعار البنزين بالتجزئة في الولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن تبلغ أسعار البنزين في المتوسط 4 دولارات للغالون هذا الشهر، على أن تواصل الارتفاع مسجلة 4.12 دولارًا للغالون خلال مايو/أيار المقبل.

وفي إجمالي العام الجاري، تُقدِّر إدارة معلومات الطاقة أن يبلغ متوسط ​​أسعار البنزين في الولايات المتحدة 3.79 دولارًا للغالون عام 2022، والذي من شأنه أن يكون أعلى مستوى منذ عام 2014، بعد التعديل وفقًا للتضخم، قبل أن يتراجع إلى 3.33 دولارًا للغالون العام المقبل.

جدير بالذكر أن أسعار البنزين في أميركا سجلت العام الماضي أعلى مستوى منذ 2014، بعدما تجاوزت في المتوسط 3 دولارات للغالون.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق