تقارير منوعةالتقاريرتقارير دوريةرئيسيةعاجلمنوعاتوحدة أبحاث الطاقة

صادرات الفحم الأميركية ترتفع 23% في 2021 (تقرير)

والهند أكبر المستوردين

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفعت صادرات الفحم الأميركية بنسبة 23% خلال العام الماضي، مع تزايد الطلب من الهند والصين، وسط قفزة أسعار الغاز وتباطؤ توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الثلاثاء، بلغت صادرات الولايات المتحدة من الفحم مستوى 85 مليون طن أميركي (77.11 مليون طن متري) العام الماضي، ارتفاعًا من 69 مليون طن أميركي (62.59 مليون طن متري) عام 2020.

وفي عام 2021، زادت حصة صادرات الفحم الأميركية من الإنتاج المحلي إلى 15%، بعد أن ارتفع الإنتاج إلى 546 مليون طن أميركي (495.32 مليون طن متري).

الصادرات حسب النوع

زادت صادرات الفحم البخاري (الحراري) بنسبة 47% على أساس سنوي، لتصل إلى 40 مليون طن أميركي (36.28 مليون طن متري).

وزادت صادرات الفحم المعدني (فحم الكوك) بنسبة 8%، لتصل إلى 45 مليون طن أميركي (40.82 مليون طن متري).

ويُستخدم الفحم الحراري لتوليد الكهرباء، وأيضًا لأغراض التدفئة في المنازل والشركات، بينما يُستخدم الفحم المعدني لإنتاج الكوك، المستخدم في أفران الصهر لصناعة الصلب.

وعادةً ما يكون الطلب العالمي على الفحم المعدني الأميركي أكثر قوة من الفحم الحراري، لأن الولايات المتحدة من المورّدين القلائل له.

كوب 26 - الفحم - توليد الكهرباء

الدول الأكثر استيرادًا

تصدّرت الهند قائمة أكبر 5 وجهات بالنسبة إلى صادرات الفحم الأميركية خلال العام الماضي، يليها الصين واليابان وهولندا وكوريا الجنوبية، على الترتيب.

وللمرة الخامسة على التوالي، استوردت الهند معظم الفحم الأميركي، العام الماضي، عند 15.3 مليون طن أميركي (13.87 مليون طن متري)، و77% من الفحم البخاري.

بينما بلغت صادرات الفحم الأميركية إلى الصين 13 مليون طن أميركي (11.79 مليون طن متري) في العام الماضي، واستحوذ الفحم المعدني على 91% من الإجمالي.

وأسهم قرار الصين بحظر استيراد الفحم من أستراليا، بعد النزاع التجاري بين البلدين أواخر 2020، في زيادة الطلب على الفحم المعدني من الولايات المتحدة ومورّدين آخرين.

ورغم أن هولندا أكبر مستورد للفحم الأميركي، فإنها تعدّ في الأساس مركزًا لإعادة شحن الصادرات الأميركية إلى جميع أنحاء أوروبا، على أن يبقى 10% فقط منه للاستهلاك المحلي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق