سلايدر الرئيسيةالتقاريرانفوغرافيكتقارير الغازغاز

منتدى الدول المصدرة للغاز يوجه رسائل مهمة لأميركا وأوروبا (إنفوغرافيك)

وحدة أبحاث الطاقة

بعث منتدى الدول المصدرة للغاز عدّة رسائل حول مستقبل أسواق الطاقة، ودور الغاز الطبيعي في رحلة التحول إلى مصادر الطاقة منخفضة الانبعاثات.

وأكد زعماء وقادة الدول الأعضاء في المنتدى، خلال كلماتهم اليوم الثلاثاء بأعمال القمة التي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة، أنه لا يمكن لدول العالم تحقيق أمن الطاقة دون الاعتماد على الغاز.

يأتي انعقاد القمة السادسة لرؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في منتدى الدول المصدرة للغاز، وسط توترات سياسية عالمية دفعت أسعار الغاز إلى تسجيل مستويات قياسية.

سيادة الدول

أشار المشاركون إلى حق الدول المصدرة للغاز في استغلال مواردها الطبيعية وتطويرها بما يحقق لها المنافع والمردود الاقتصادي مع الاستعانة بكل التقنيات الحديثة لضمان خفض الانبعاثات.

منتدى الدول المصدرة للغاز
جانب من أعمال قمة الدول المصدرة للغاز - الصورة من وكالة الأنباء القطرية

وتطرّق زعماء منتدى الدول المصدرة للغاز إلى التحديات التي تواجه قطاع الطاقة العالمي، في ظل تنامي الطلب على الوقود، مع التعافي من كورونا، وتراجع الاستثمارات في الوقود الأحفوري.

وشدد المشاركون في المنتدى على الدور الفني للدول الأعضاء بعيدًا عن الأزمات السياسية، وذلك بعد أن طلبت الولايات المتحدة وأوروبا من الدول المصدرة للغاز تأمين إمدادات إضافية من الوقود وسط توقعات بتوقف ضخ الغاز الروسي إلى القارّة العجوز مع تصاعد أزمة الحدود الأوكرانية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضٌا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق