التقاريرأخبار السياراتسياراتعاجل

أعلى 10 أنواع من السيارات الكهربائية مبيعًا في هولندا

خلال ديسمبر 2021

أحمد بدر

كان ديسمبر/كانون الأول 2021 ثاني أفضل شهر على الإطلاق بالنسبة لمبيعات السيارات الكهربائية في هولندا، إذ شهد تسجيل 23 ألفًا و150 طلبًا جديدًا للشراء.

بينما كان الرقم القياسي الأكبر مسجلًا قبل عام، عندما زادت طلبات الشراء بشكل مصطنع، بسبب اندفاع الشركات مصنّعة السيارات الكهربائية نحو الامتثال لمتطلبات تخفيض الانبعاثات في الاتحاد الأوروبي، وذلك حسبما نشر موقع "إنسايد إيفز".

ومع ذلك، توسعت حصة سوق السيارات الإضافية إلى 65%، وبالإضافة لذلك، كانت أفضل 10 سيارات لهذا الشهر تعمل بالكهرباء بالكامل.

مبيعات السيارات في هولندا

جاءت مبيعات السيارات الكهربائية في ديسمبر/كانون الأول، بالترتيب، كالتالي:

السيارات الكهربائية بريطانيا

ووفقًا لبيانات "إي في فوليامز"، كانت أفضل 3 علامات تجارية في عام 2021، هي: كيا بحصة 10%، وفولفو بحصة 9%، وبي إم دبليو بحصة 9%.

الأعلى مبيعًا في 2021

خلال عام 2021، سُجلت طلبات شراء بلغ عددها 95 ألفًا و464 سيارة ركاب جديدة تعمل بالكهرباء، وهو ما يزيد بنسبة 7% عن العام السابق 2020، إذ تحسّنت حصة السوق إلى 30%.

وكانت "سكودا إنياك آي في" هي السيارة الأكثر مبيعًا على مدار الشهر الماضي والعام بأكمله، إذ بلغ عدد طلبات شرائها 1517 وحدة في ديسمبر/كانون الأول، و6685 وحدة على مدار العام.

بينما جاءت سيارة "كيا نيرو إي" في المرتبة الثانية هذا العام، برصيد 5850 وحدة مبيعة، وفي المركز الثالث كانت السيارة "فولكس فاغن آي دي4" بمبيعات بلغت 4216 سيارة، متقدمة على سيارة المركز الرابع "فورد ماستونغ ماتش إي"، التي باعت 4148 وحدة.

وخالفت السيارة "تيسلا" التوقعات، إذ لم تتصدّر المراكز الأولى، بل جاءت السيارة "طراز 3" في المركز التاسع بمبيعات 2561، الأمر الذي لفت الانتباه بشدة، نظرًا لشعبية سيارات الشركة الأميركية في هولندا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق