سلايدر الرئيسيةأخبار النفطأسعار النفطعاجلنفط

وزير الطاقة الإماراتي يعلن موقفه من أسعار النفط وزيادة إمدادات أوبك+

أعرب وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي عن عدم قلقه بشأن المدى القصير لارتفاع أسعار النفط فوق 100 دولار، مؤكدًا مواصلة بلاده بالتعاون من دول تحالف أوبك+ السير في خطة زيادة الإنتاج المقررة.

وقال في تصريحات صحفية على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة: "لن أتوقع أبدًا أي سعر.. سنواصل عملنا لزيادة المعروض بواقع 400 ألف برميل يوميًا".

أسعار النفط

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، اليوم الأربعاء، إنه "ليس قلقًا بشأن المدى القصير" عندما سُئل عن توقعات بارتفاع أسعار النفط فوق 100 دولار.

وارتفع سعر خام برنت القياسي بنسبة 0.87%، اليوم الأربعاء، مسجلًا 88.27 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 11:15 صباحًا بتوقيت غرينتش (02:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، بدعم من زيادة المخاوف من تأثيرات فنية بعد تعطل خط أنابيب النفط بين تركيا والعراق ومشكلات جيوسياسية في روسيا والإمارات قد تعطل إمدادات النفط.

كما تعرضت الإمارات (ثالث أكبر منتج للنفط في منظمة البلدان المصدّرة للنفط "أوبك")، لهجمات إرهابية من قبل مليشيات الحوثي أول أمس الإثنين، على منشآت نفطية تابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك، ما أسفر عن مصرع 3 أشخاص.

الاستثمارات المطلوبة في قطاع النفط والغازالاستثمارات في النفط والغاز

قال وزير الطاقة الإماراتي، ردًا على سؤاله بشأن ارتفاع أسعار النفط: "أنا قلق على المدى الطويل في ظل وجود أصوات تقول إننا لا ينبغي أن نستثمر".

ويتوقع المحللون نقص المعروض من النفط هذا العام، مدفوعًا بارتفاع الطلب بشكل أفضل بكثير مما كان متوقعًا، إذ ينتشر متحور فيروس كورونا شديد العدوى "أوميكرون"، إذ يتوقع البعض عودة أسعار النفط فوق 100 دولار.

وأكد سهيل المزروعي أنه يتعين على جميع الدول المنتجة وشركات النفط العالمية الاستثمار في الهيدروكربونات لضمان انتقال سلس للطاقة.

الطلب على النفط

يأتي ذلك في الوقت الذي يرتفع فيه استهلاك وقود الطائرات مع نمو الرحلات الدولية، بالتزامن مع زيادة حركة المرور على الطرق، التي سجلت معدلات أعلى بكثير من المدة نفسها خلال العام الماضي.

وأكد محللون أن قيود المعروض من أوبك+ والزيادة المستمرة في الطلب العالمي على النفط ستحافظ على الأرجح على أسعار النفط مدعومة جيدًا في الأشهر المقبلة.

وكان مسؤولو أوبك قد أكدوا -في تصريحات لوكالة رويترز- أن صعود النفط قد يستمر في الأشهر القليلة المقبلة بسبب تعافي الطلب والقدرة المحدودة في أوبك+، وقد تخترق الأسعار 100 دولار للبرميل.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق