أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سهم لوسيد ينخفض 1.08% في تداولات ما قبل الافتتاح

محمد سليم

انخفض سهم لوسيد غروب (NASDAQ: LCID) لصناعة السيارات الكهربائية، خلال تداولات ما قبل الافتتاح، اليوم الأربعاء.

ويحظى سهم الشركة بمتابعة عالية هذا الأسبوع، دون أيّ أخبار محددة، سواء إيجابية أو سلبية.

ويُتداول السهم على انخفاض 1.08% ليصل سعر سهم لوسيد إلى 36.98 دولارًا الساعة 13:54 بتوقيت غرينتش (04:54 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

لماذا انخفض سهم لوسيد؟

هناك العديد من أسباب بيع المستثمرين سهم لوسيد، إذ ما زال المستثمرون يتخوفون من أن الشركة -التي تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 63 مليار دولار- لم تشحن حتى 1000 سيارة للآن، ولكن على الجانب الآخر، هناك أسماء أخرى للمركبات الكهربائية التي لم تحقق الإيرادات بعد، وتحظى أيضًا بتقدير كبير جدًا من خلال المقاييس التقليدية.

وإذا قارنّا لوسيد بالشركات الأخرى في قطاع السيارات الكهربائية، نجد أن تيسلا (NASDAQ: TSLA) هي الشركة الرائدة في هذا القطاع مع تحقيق الأرباح، وأن شركة ريفيان (NASDAQ: RIVN) هي أقرب إلى لوسيد في دورة حياتها التجارية.

وقد يكون الأمر أنه مع وجود المزيد من الخيارات الأخرى، يتعين على المستثمرين الذين يضعون الأموال في أسماء السيارات الكهربائية المفاضلة بين الخيارات المتاحة، لذلك بينما انخفض سهم لوسيد في إغلاق الأيام الـ5 الماضية، ارتفعت أسهم تيسلا وريفيان.

لوسيد - السيارات الكهربائية
أحد مراكز لوسيد في سان فرانسيسكو - الصورة من موقع الشركة

وهناك أيضًا تفسيرات لسبب ارتفاع أسهم تيسلا وريفيان مؤخرًا، فقد أنهى الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إيلون ماسك مبيعات الأسهم الخاصة به، والتي ربما تكون قد شكّلت دعمًا لأسهم تيسلا.

بينما لا يزال سهم ريفيان يستفيد من الإثارة الأخيرة والزخم حول طرحه العام الأولي.

ونظرًا لأن قطاع السيارات الكهربائية لا يزال غير ناضج جدًا، فإن كل هذه الأسماء هي تخمينية إلى حدّ ما بالنسبة لتقييمها، وسوف تكون الأسهم متقلبة حتمًا، وغالبًا ما يجري تداولها على أكثر من مجرد أساسيات السوق، ولن يكون كل اتجاه في أسعار الأسهم منطقيًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق