أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سهم لوسيد يرتفع 2% خلال تداولات ما قبل الافتتاح

محمد سليم

بدأ سهم لوسيد غروب (NASDAQ: LCID) في المنطقة الخضراء اليوم الثلاثاء، بارتفاع يصل إلى 2.66% في تعاملات ما قبل افتتاح السوق الأميركية، رغم أن الشركة -المصنّعة للسيارات الكهربائية- لم تنشر أيّ أخبار رئيسة اليوم.

ونوقش السهم على نطاق واسع بين المستثمرين كونه مربحًا -على وجه الاحتمال-، لا سيما منذ طرح شركة ريفيان للسيارات الكهربائية الناشئة للاكتتاب العامّ الشهر الماضي.

وتزامن صعود سهم لوسيد اليوم مع ارتفاع مؤشر ناسداك المركّب الذي يركّز على التكنولوجيا، فضلاً عن قفزة في أسهم ريفيان التي كانت تُتداول على ارتفاع بنسبة 10% تقريبًا.

ما الذي يمكن استنتاجه من تحركات سهم لوسيد؟

لوسيد - السيارات الكهربائية
سيارات لوسيد آير الكهربائية - الصورة من موقع الشركة

يعكس تحرّك لوسيد في السوق أمس واليوم مزيجًا من التفاؤل والمخاطر المرتبطة بمستقبل السهم.

ومنذ أن أعلنت الشركة نتائج الربع الثالث في منتصف نوفمبر، جمعت ملياري دولار أخرى وأضيفت أسهمها إلى مؤشر ناسداك 100.

وساعد هذا المبلغ الشركة على زيادة السيولة النقدية في ميزانيتها العمومية إلى نحو 7 مليارات دولار، إذ تعمل -حاليًا- على توسيع مصنعها وتنفيذ خطط أخرى للنمو، وستستخدم لوسيد أموالها للتوسع محليًا وعالميًا، ولإضافة مجموعة أكبر من السيارات الكهربائية.

في الآونة الأخيرة، أعلنت لوسيد افتتاح أحدث متاجرها في سان دييغو، وتشتمل تشكيلة سياراتها -حاليًا- على 4 إصدارات من سيارة سيدان الكهربائية الفاخرة، وفي الوقت نفسه تخطط لوسيد للبدء في إنتاج سيارات الدفع الرباعي الفاخرة في نهاية عام 2023، ونماذج إضافية بعد ذلك.

طريق الشركة سيكون طويلاً حتى تصل إلى الوعد الذي يعتقد العديد من المستثمرين أنها تحققه، وسيشهد سعر السهم الكثير من الصعود والهبوط على طول هذا الطريق.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق