أسهم وشركاتأخبار السياراتأسهمرئيسيةسياراتشركات

سر ارتفاع أسهم شركات السيارات الهيدروجينية مع قرب نهاية العام

محمد سليم

يبدو أن زخم ارتفاع أسهم شركات السيارات الهيدروجينية جاء في نهاية هذا العام على غير المتوقع؛ إذ حقتت شركات نيكولا (NASDAQ: NKLA) وهيليون (NYSE: HYLN) وهيزون (NASDAQ: HYZN)، نموًا قويًا وسط انتعاش واضح على مستوى القطاع.

وارتفعت أسهم NKLA وHYLN وHYZN بنسبة 18% و8.4% و13.72% على التوالي.

أسهم شركات السيارات الهيدروجينيةارتفاع سهم شركة نيكولا

يبدو أن شركة نيكولا هي المصدر الرئيس للزخم الصعودي لأسهم شركات السيارات الكهربائية الهيدروجينية؛ إذ شهدت في الآونة الأخيرة، عددًا من التطورات الإيجابية غيرت وجهات النظر بشأن السهم الذي كان مثيرًا للجدل في يوم من الأيام.

وسلمت نيكولا شاحنات المركبات الكهربائية ذات البطاريات، وهو ما يراه عدد من الخبراء بالنسبة إلى شركة ناشئة ذات ماضٍ متقلب مثل نيكولا، يمثل مصدرًا كبيرًا للثقة بالنسبة للمستثمرين المترددين.

السيارات الهيدروجينية

مع الصناعات عالية النمو مثل السيارات الكهربائية، غالبًا ما تُترجم الأخبار إلى أخبار للجميع، ويبدو أن التسليم المرتفع لنيكولا حفز قفزة على مستوى قطاع السيارات الهيدروجينية، خاصة أن التسليم تم منذ أسبوع تقريبًا، في 17 ديسمبر/كانون الأول. وهو ما دفع العديد للتساؤل حول سر ارتفاع أسهم شركات السيارات الهيدروجينية الآن.

بصراحة، هذا غير واضح، ولكن من المحتمل أن تكون له علاقة بنيكولا أكثر من أي شيء آخر، فقبل يومين، وافقت الشركة على تسوية مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بشأن تهمة احتيال بقيمة 125 مليون دولار، وقُبِضَ على مؤسس نيكولا ورئيس مجلس إدارتها السابق، تريفور ميلتون، هذا الصيف بتهمة أنه كان يكذب على المستثمرين بشأن حالة شاحناتها الكهربائية.

وحصل ميلتون على استثمارات بالمليارات من عدد من الشركات والمستثمرين المؤسسين، بعد تقديم ادعاءات ملفقة بالكامل في بعض الأحيان حول الشركة.

تأتي تسوية الأسبوع بمثابة اقتراب بسيط من نهاية الفصل المظلم الذي واجهت فيه نيكولا لجنة الأوراق المالية والبورصات.

على الرغم من الغرامة الباهظة؛ فمن المرجح أن تمثل الأخبار الإيجابية دفعة للمستثمرين بعيدًا عن تاريخ الشركة المثير للجدل.

تتحرك الصناعات الناشئة في كثير من الأحيان بطرق صاخبة وغامضة، وتثبت أسهم المركبات الكهربائية ذلك تمامًا، والتي غالبًا ما تطغى عليها دعائم وسائل الإعلام مثل تيسلا (NASDAQ: TSLA) وريفيان (NASDAQ: RIVN).

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لماذا التركيز يأتي على شركة نيكولا بقيادة الارتفاع لشركات الطاقة الهيدروجينية نهاية العام؟

    هل يعتبر الكاتب ان شركة هيزون شركة تابعة لقوة نيكولا؟

    وماهي الاسباب الاخرى للارتفاع غير ان نيكولا قامت بتسوية مالية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق