تقارير السياراتالتقاريررئيسيةسيارات

السيارات الكهربائية الخفيفة خيار نيسان للاستحواذ على حصة من سوق المركبات (تقرير)

نوار صبح

اقرأ في هذا المقال

  • نيسان تعرض سيارة تاون ستار الكهربائية التي طال انتظارها في معرض مدينة برمنغهام.
  • نيسان تهدف إلى تلبية احتياجات جميع أصحاب الأعمال الذين يتطلعون إلى تحديث عملياتهم.
  • يمكن شحن بطارية سيارة تاون ستار الكهربائية من 15% إلى 80% في 37 دقيقة.
  • رحلة سيارة نيسان بين القطبين تزيد على 27000 كيلومتر عبر أميركا الشمالية والوسطى والجنوبية.

تتبنّى شركة نيسان اليابانية العملاقة خيار السيارات الكهربائية لتصبح جزءًا مهمًا من مستقبلها، بحسب ما أوردته البيانات الصحفية العديدة التي أصدرتها نيسان في الأسابيع القليلة الماضية.

ومن المقرر أن تعرض شركة نيسان تشكيلتها من السيارات التجارية الخفيفة "أوول ستار" في معرض السيارات التجارية في مدينة برمنغهام البريطانية، هذا الأسبوع، وفق المعلومات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

ومن بين التشكيلة سيارة تاون ستار الكهربائية التي طال انتظارها؛ حيث يتوقع المراقبون أنها ستجذب انتباه زوار المعرض، بحسب ما نشره موقع كلين تكنيكا (CleanTechnica) في 20 أبريل/نيسان الجاري.

جنبًا إلى جنب مع تاون ستار، ستعرض نيسان طرازات بريماستار متوسطة الحجم الشهيرة وطرازات إنترستار الأكبر حجمًا.

وتهدف نيسان إلى تلبية احتياجات جميع أصحاب الأعمال الذين يتطلعون إلى تحديث عملياتهم، من خلال تقديم مجموعة واسعة من السيارات الكهربائية التجارية.

وقال مدير المبيعات في شركة نيسان موتور بالمملكة المتحدة (جي بي) المحدودة، مايكل أوليار: "يوفر هذا الحدث منصة ممتازة بالنسبة لنا لإظهار مجموعتنا من السيارات التجارية الخفيفة ذات المظهر الجديد".

وأضاف: "نتطلع إلى التواصل مع الحاضرين ومشاركة طريقة دعم نيسان لاحتياجات النقل المتطورة الخاصة بهم".

مزايا سيارات نيسان الخفيفة

جُهِّزَت سيارة نيسان تاون ستار الكهربائية بمجموعة نقل حركة كهربائية مبتكرة تتضمن إدارة ذكية للطاقة وتكنولوجيا التبريد الحراري للبطارية.

وتتوافر هذه السيارة بسعر يبدأ من 30 ألف جنيه إسترليني (37 ألفًا و359 دولارًا)، وتتميز بنطاق سير يبلغ 183 ميلًا (294.51 كيلومترًا)؛ ما يجعلها واحدة من أكثر السيارات قدرة على خفض الانبعاثات، بحسب ما نشره موقع كلين تكنيكا (CleanTechnica) في 20 أبريل/نيسان الجاري.

السيارات الكهربائية من نيسان
سيارة نيسان آريا الكهربائية – الصورة من موقع الشركة

وتوفر بطارية السيارة، التي تبلغ قوتها 45 كيلوواط/ساعة، المرونة للمستخدمين مع كل من شحن بالتيار المتناوب (11 كيلوواط أو 22 كيلوواط) أو خيارات التيار المستمر بنظام محطات شحن السيارات الكهربائية السريع المشترك.

ويمكن شحن البطارية من 15% إلى 80% في 37 دقيقة باستخدام نظام الشحن السريع المشترك، حسب تقرير اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

إضافة إلى ذلك، تتميز طرازات أسينتا بتبريد حراري للبطارية و22 كيلوواط من التيار المتناوب و80 كيلوواط من التيار المستمر بنظام محطات الشحن السريع.

توسعة تشكيلة سيارات آريا الكهربائية

وسّعت شركة نيسان تشكيلة سيارات آريا الكهربائية بالكامل من خلال تقديم خيارين جديدين للعملاء الأوروبيين؛ هما: سيارة الدفع الثنائي إنغيج وإيفولف+ جنبًا إلى جنب سيارة الدفع الرباعي إي فورس.

وقال نائب الرئيس الأول للتسويق والمبيعات في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا لدى شركة نيسان، ليون دورسرز: "تم إنشاء سيارة آريا للعملاء الذين يريدون سيارة كهربائية تتناسب مع أسلوب حياتهم بسلاسة."

وأضاف: "نظرًا إلى اهتمام عملائنا؛ أدركنا أن هناك مجالًا لتوسعة تشكيلة آريا لجميع العملاء"، مشيرًا إلى أن "السعر الابتدائي لسيارات آريا وتشكيلتها مصممة لتلبية مجموعة متنوعة من الاحتياجات؛ ما يوفر وصولًا أكبر إلى السيارات الكهربائية وتجربة قيادة أكثر إمتاعًا لعملائنا ".

وسيتوافر طراز آريا إنغيج ثنائي الدفع الجديد بأحجام بطارية تبلغ 63 كيلوواط/ساعة و87 كيلوواط/ساعة، مع إستراتيجية تسعير مصممة لتزويد العملاء بإمكان الوصول إلى منح وإعانات السيارات الكهربائية في أسواق أوروبية محددة.

ويوفر طراز آريا إنغيج الجديد 63 كيلوواط/ساعة مدى يصل إلى 404 كم؛ ما يوفر قيادة مريحة وسلسة لكل من الرحلات الطويلة والرحلات القصيرة في جميع أنحاء المدينة.

ويمكن للعملاء الذين يختارون البطارية التي تبلغ قوتها 87 كيلوواط/ساعة توقع مدى أطول يصل إلى 536 كم وإمكانية إنتاج كهربائي تصل إلى 178 كيلوواط و300 نيوتن متر.

ويتميز الجزء الخارجي من فئة إنغيج بتفاصيل مهمة تشمل مصابيح "ليد" أمامية مع الأضواء العالية المساعدة، ومصابيح ضباب أمامية، ومصابيح ضباب "ليد" خلفية، ومرايا مُدفأة قابلة للطي أوتوماتيكيًا، وعجلات معدنية مقاس 19 بوصة مع أغطية هوائية.

إلى جانب ذلك، يوفر طراز إنغيج الجديد التوازن المثالي بين الراحة خلال القيادة ورشاقة الحركة؛ ما يسمح بتجربة قيادة ممتعة.

بالنسبة للأشخاص الذين يسعون إلى طراز رياضي أكثر فخامة، يمثل خيار الدفع الرباعي إيفولف+ الجديد ناتج كهرباء يبلغ 290 كيلوواط؛ ما يسمح لهذه السيارة الكهربائية بالوصول من 0 إلى 100 كيلومتر/ساعة في 5.1 ثانية فقط، وهو أسرع بمقدار 0.6 ثانية من الطراز الأصلي.

ويتوافر هذا الخيار للعملاء الأوروبيين الباحثين عن تجربة قيادة شيّقة مع حل كهربائي بالكامل.

رحلة نيسان الاستكشافية بين القطبيْن

شرع كريس وجولي رامزي، مغامرا السيارات الكهربائية، رسميًا في رحلة استكشافية من القطب إلى القطب، متحدين ظروف المحيط المتجمد الشمالي القاسي.

وأجرى الفريق تقييمًا شاملًا للسلامة قبل بدء رحلتهما من القطب الشمالي ويتجهان حاليًا جنوبًا؛ حيث يسافران لمسافة تزيد على 27000 كم عبر أميركا الشمالية والوسطى والجنوبية.

السيارات الكهربائية من نيسان
كريس وجولي رامزي في رحلة استكشافية بين القطبيْن بسيارة نيسان آريا الكهربائية – الصورة من كلين تكنيكا

ويتمثل هدفها النهائي في الوصول إلى القطب الجنوبي في القارة القطبية الجنوبية بحلول ديسمبر/كانون الأول، بحسب ما نشره موقع كلين تكنيكا (CleanTechnica) في 20 أبريل/نيسان الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن هذه رحلة لم تكملها سيارة كهربائية أو سيارة محرك احتراق داخلي من قبل؛ ولذلك ستكون رحلة استكشافية تاريخية بامتياز، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وستسمح التعديلات المؤكدة على سيارة نيسان آريا الجاهزة للرحلة الاستكشافية بالتعامل مع التضاريس الصعبة التي واجهتها خلال الرحلة بين القطبين.

ومن اللافت للنظر أنه لم يتم تعديل البطارية ولا مجموعة نقل الحركة في سيارة آريا من التكوين القياسي، ولا يزال الطراز إي فورس جزءًا من تقنية نيسان الكهربائية المتطورة للتحكم في جميع العجلات؛ ما يحافظ على قدرات الأداء الممتازة للسيارة.

خلال رحلاتهما عبر المناطق القطبية، سيقوم كريس وجولي رامزي بسحب وحدة طاقة متجددة تستفيد من كهرباء العناصر الطبيعية.

وتشتمل الوحدة على توربينات رياح قابلة للتمديد وألواح شمسية قابلة للطي، التي ستستفيد من الرياح القوية وساعات النهار الطويلة في المنطقة لتوليد الكهرباء وإعادة شحن بطارية سيارة آريا.

وسيكون نظام الشحن المبتكر هذا مفيدًا بشكل خاص لكريس وجولي خلال أوقات استراحتهما من القيادة في بيئة مليئة بالتحديات.

ويأمل الفريق في أن يلهم استخدامهم للطاقة المتجددة لتشغيل سيارتهما خلال الرحلة الاستكشافية بين القطبين، انتقال المستكشفين القطبيين إلى السيارات الكهربائية في المستقبل؛ ما يترك إرثًا إيجابيًا طويل الأمد.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق