أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةسلايدر الرئيسيةطاقة متجددة

دراسة: القضاء على الانبعاثات عالميًا يكلّف تريليوني دولار سنويًّا

قال تقرير للجنة تحوّلات الطاقة، الأربعاء، إن التخلّص من الانبعاثات نهائيًّا، بحلول منتصف القرن الحالي، سيكلّف استثمارات إضافية تُقدّر بما يتراوح بين تريليون وتريليوني دولار سنويًا، أي ما يعادل بين 1% و1.5 % من الناتج المحلّي الإجمالي العالمي.

بعد تحقيق ذلك، سيكون انخفاض مستويات المعيشة، عام 2050، في الدول المتقدّمة والنامية عندما يصل لأقلّ من 0.5% من الناتج المحلّي الإجمالي العالمي، حسبما أفاد التقرير.

وأضاف التقرير أنّه ستكون هناك حاجة لإدخال تحسينات كبيرة على صعيد كفاءة الطاقة، إذ سيتعيّن رفع الإمدادات العالمية السنوية من الكهرباء بأربعة أو خمسة أمثالها، لتصل إلى ما بين 90 ألفًا و115 ألف تيراواط/ ساعة، وسيحتاج المعدّل السنوي لطاقة الرياح والطاقة الشمسية لأن يكون خمسة أو ستّة أمثال الزيادة التي تحقّقت في 2019.

يشار إلى أن الصين لديها المصادر والتكنولوجيا التي تجعلها اقتصادًا غنيًّا ومتطوّرًا وخاليًا من انبعاثات الكربون، بحلول 2050.

في السياق ذاته، قالت اللجنة، إنّه يتعيّن أن تكون جميع الدول النامية قادرة على الوصول لمستوى القضاء الكامل على الانبعاثات، بحلول 2060، على أقصى تقدير، لكنّها ستحتاج خطوات وإجراءات لجذب مستثمري الطاقة النظيفة في القطاع الخاص.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق