أخبار السياراترئيسيةسيارات

نيسان تخفّض إنتاج أول سيارة دفع رباعي كهربائية بمقدار الثلث

نوار صبح

بعد أن صمَّمت شركة نيسان اليابانية طراز آريا، لتكون أول سيارة دفع رباعي كهربائية، لإنعاش العلامة التجارية ونقلها إلى العصر الجديد بدءًا من عام 2021، يتراجع إنتاج السيارة بمقدار الثلث عمّا هو مقرَّر.

يأتي ذلك على الرغم من إعلان نيسان مؤخرًا أنها ستعزز الجهود لطرح السيارات الكهربائية في السوق، وفق المعلومات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

وطرحت نيسان أول سيارة دفع رباعي كهربائية من طراز آريا في عام 2020، وهي ثاني سياراتها الكهربائية العالمية، بعد أن حققت تقدمًا مبكرًا مع سيارة "ليف"، التي أُصدِرَت في عام 2010 بصفتها واحدة من أوائل السيارات الكهربائية في السوق الشاملة.

أول سيارة دفع رباعي كهربائية

بعد صعود نجمها لتصبح السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في جميع أنحاء أوروبا في عام 2018، تلاشى طراز "ليف" ببطء وراء الكواليس، حسبما نشره موقع إلكتريك (Electrek) في 10 مارس/آذار الجاري.

وظهرت سيارات كهربائية جديدة بالكامل من شركات صناعة السيارات، مثل تيسلا وفورد وجنرال موتورز وهيونداي وفولكس فاغن، في السوق منذ ذلك الحين.

نيسان تخفض إنتاج أول سيارة دفع رباعي كهربائية
سيارة نيسان آريا كروس أوفر الكهربائية -المصدر شركة نيسان

وبعد عدّة تأخيرات، أطلقت نيسان أول سيارة دفع رباعي كهربائية من طراز آريا، خلال العام الماضي، بقيمة 43 ألفًا و190 دولارًا أميركيًا.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أفاد موقع "إلكتريك Electrek" أن نيسان كانت تستدعي طواعية 1063 سيارة آريا الرياضية بدافع الحذر الشديد" بعد 3 حوادث لانفلات المِقْوَد أو انفصاله تمامًا.

وتواجه أول سيارة دفع رباعي كهربائية، نيسان آريا، نكسة جديدة، إذ عاقَ نقص الإمدادات عمليات الإنتاج، وفقًا لتقرير جديد صادر عن رويترز، طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

صعوبات إنتاج نيسان آريا

تُظهر 3 مصادر مطّلعة على الأمر جنبًا إلى جنب مع ملاحظات التخطيط، التي استعرضتها رويترز، أن إنتاج أول سيارة دفع رباعي كهربائية من طراز نيسان آريا يقلّ بمقدار الثلث على الأقلّ عن المستويات المقررة.

ويشتمل جزء من نهج مجموعة نقل الحركة الكهربائية الجديدة، لدى شركة نيسان، على الجمع بين إنتاج السيارات الكهربائية والطراز الهجين على خط التصنيع نفسه، وهو ما يثبت أنه "تحدٍّ كبير للغاية "، وفقًا لأحد المصادر.

علاوة على ذلك، واجهت نيسان نقصًا في طلاء المكونات الإلكترونية، بعد اندلاع حريق في مصنع المورد الصيني ووشي ولنيو مايكرو إلكترونيك في يناير/كانون الثاني، حسبما نشره موقع إلكتريك (Electrek) في 10 مارس/آذار الجاري.

وكانت سيارة آريا جزءًا من إستراتيجية نيسان المبتكرة لطموح السيارة الكهربائية بحلول عام 2030، التي قامت شركة صناعة السيارات اليابانية بتحديثها منذ ذلك الحين لتعزيز عروضها الكهربائية، لتشمل 19 سيارة كهربائية جديدة بحلول نهاية العقد.

تهدف نيسان إلى تحقيق مستويات إنتاج تبلغ نحو 400 سيارة آريا الكهربائية يوميًا، التي من شأنها أن تصل إلى أكثر من 100 ألف سيارة سنويًا، ولكن من المتوقع أن تقلّ بشكل كبير عن ذلك بسبب أحدث الاختناقات في العرض والتصنيع، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق