التقاريرأخبار النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

مخزونات النفط العالمية ترتفع 10 ملايين برميل خلال أكتوبر

وحدة الأبحاث - الطاقة

ارتفعت مخزونات النفط التجارية لدى دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بنحو 10 ملايين برميل خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ووفق التقرير الشهري لمنظمة أوبك -الصادر اليوم الإثنين-، زادت مخزونات النفط العالمية بمقدار 9.9 مليون برميل في أكتوبر/تشرين الأول، لتصل إلى مستوى 2.773 مليار برميل.

ورغم الزيادة، لا تزال مخزونات النفط حول العالم أقلّ بنحو 357 مليون برميل، مقارنة مع مستويات أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي.

كما جاءت المخزونات العالمية أقلّ من متوسط الـ5 سنوات بنحو 207 ملايين برميل، بحسب التقرير.

مخزونات النفط الأميركية

بحسب التقديرات الأولية، تراجعت مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة بنحو 11.8 مليون برميل في نوفمبر/تشرين الثاني، على أساس شهري، لتصل إلى 1.222 مليار برميل، وفق تقرير أوبك.

ونتيجة لذلك، فإن مخزونات الخام الأميركي أقلّ بمقدار 166.6 مليون برميل، أو 12%، عند المقارنة مع المدّة نفسها من العام المنصرم، كما إنها أدنى من متوسط آخر 5 سنوات بنحو 87 مليون برميل، ما يعادل 6.6%.

مخزونات النفط - أميركا

إنتاج أوبك

واصل إنتاج أوبك من النفط الارتفاع بنحو 285 ألف برميل يوميًا نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ليصل إلى 27.717 مليون برميل يوميًا، بحسب التقرير الشهري للمنظمة.

ومن جهة أخرى، أبقت أوبك تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام الحالي عند 5.65 مليون برميل يوميًا، كما ثبّتت توقعاتها لنمو الطلب العام المقبل عند 4.15 مليون برميل يوميًا.

وبالنسبة لنمو المعروض النفطي خارج أوبك، حافظت المنظمة على توقعاتها كما هي خلال العامين الحالي والمقبل عند 0.68 و3.02 مليون برميل يوميًا على التوالي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق