سياراتأخبار السياراترئيسيةعاجل

سيارات نيو الصينية الكهربائية تغطي 6 أسواق أوروبية في 2022

بدأت بالنرويج وتشمل ألمانيا والسويد

هبة مصطفى

تعتزم شركة نيو الصينية للسيارات الكهربائية التوسع في 5 دول أوروبية، العام المقبل، بعد بذلها جهودًا محلية للسيطرة على صناعة السيارات الكهربائية.

وتحولت الشركة الصينية الناشئة من الإفلاس -قبل عامين- إلى الصدارة، لتحتل المرتبة الرابعة بين الشركات العالمية لصناعة السيارات، متجاوزة شركتي جنرال موتورز الأميركية ودايملر الألمانية.

النرويج وأسواق أخرى

بدأت نيو الصينية حملتها التوسعية في الأسواق الأوروبية بافتتاح صالة عرض موسعة في النرويج حملت اسم "نيو هاوس".

شحن البطارية - نيو الصينية - شل
إحدى محطات نيو الصينية لاستبدال البطاريات - أرشيفية

وأكد مؤسس نيو، مديرها التنفيذي، لي بين، أنه بنهاية العام المقبل، سيكون للشركة وجود في 5 أسواق أوروبية بالإضافة إلى النرويج، وفق صحيفة تيك واير آسيا.

وأضاف أن عميلًا ضمن كل 4 عملاء في النرويج اختبروا قيادة سيارة نيو الصينية، بمعدل أعلى من معدلات اختبار القيادة في بكين.

وتُثبت الشركة وجودها في الأسواق النرويجية بمبيعات سيارة الدفع الرباعي إي إس 8، بجانب خطط مستقبلية لنشر مبيعات طراز إي تي 7 وإي إس 6 للدفع الرباعي وطراز إي سي 6.

وأعلن مسؤول العمليات في نيو الصينية، ليهونغ كين، أن الشركة ستبدأ مبيعاتها في السويد نهاية العام المقبل، وفق ما نشرته صحيفة داغينز إندستري السويدية.

وتشير تصريحات كين إلى أن السويد ضمن 5 دول أوروبية، عقب ظهور الشركة للمرة الأولى في الأسواق الأوروبية، خلال شهر سبتمبر/أيلول، كما تُشارك نيو الصينية أيضًا مبيعاتها في الأسواق الألمانية بطراز إي تي 7 سيدان.

الإنتاج المحلي والبطاريات

أضاف مسؤول العمليات في نيو الصينية، ليهونغ كين، أن نجاح الشركة في الأسواق الأوروبية يدفعها للإنتاج المحلي، مشيرًا إلى أنه حال تحقيق نسب مبيعات ملائمة قد تدرس نيو مستقبلًا بدء الإنتاج المحلي، وفق ما قال في تصريحات إلى صحيفة أوتوموتيف نيوز يوروب العام الماضي.

وتبني نيو الصينية 4 محطات لمبادلة البطاريات في العاصمة النرويجية أوسلو، العام الجاري، لتقديم خدمة شحن أسرع بالمبادلة خلال 3 دقائق، وتخطط الشركة لبناء 12 محطة أخرى العام المقبل.

مبيعات السيارات الكهربائية

السوق الأوروبية

تشهد السوق إقبالًا من مصنعي السيارات، خاصة السيارات الكهربائية التي ارتفعت مبيعاتها ومبيعات بدائل الوقود الأحفوري، في ظل توجه الاتحاد الأوروبي لمكافحة تغير المناخ.

ووفق بيانات؛ فإن الاتحاد الأوروبي شهد بيع مركبة كهربائية واحدة ضمن كل 5 مركبات بيعت خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وسجلت مبيعات المركبات الكهربائية نسبة قدرها 12.7% ضمن إجمالي مبيعات المركبات الجديدة في 18 سوقًا أوروبية رئيسة، خلال المدة بين يوليو/تموز وسبتمبر/أيلول.

وتمثل نسبة مبيعات المركبات الكهربائية خلال المدة المذكورة ضعف المبيعات التي رُصِدت خلال المدة ذاتها من العام الماضي، التي سجلت حينها 6.1%، طبقًا لبيانات اتحاد مُصنعي السيارات في أوروبا.

وارتفع إجمالي عدد المركبات الكهربائية التي بيعت خلال الربع الثالث إلى 303 آلاف و273 مركبة، بزيادة قدرها 57% عن العام السابق.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق