أخبار السياراترئيسيةسيارات

سيارة نيو إي بي 9 الكهربائية.. مواصفات وتصميمات مبهرة (صور)

تصل الولايات المتحدة في 4 ديسمبر

دينا قدري

ستظهر سيارة نيو الكهربائية إي بي 9 في الولايات المتحدة، يوم 4 ديسمبر/كانون الأول المقبل، في أحدث إنجاز للشركة الصينية لصناعة السيارات الكهربائية.

إذ سيجري عرضها بمتحف بيترسن للسيارات في لوس أنجلوس بكاليفورنيا، جنبًا إلى جنب مع مجموعة من المركبات المتميزة لكبرى الشركات العالمية في معرض السيارات الخارقة فائقة القوة.

نيو - السيارات الكهربائية
سيارة نيو إي بي 9 الكهربائية - الصورة من موقع الشركة

تحطيم رقم قياسي

حطمت سيارة نيو إي بي 9 الأرقام القياسية في العديد من الدوائر المعروفة، إلّا أن طريقها كان مليئًا بالعديد من العقبات والتحديات التي يتعين على الشركة مواجهتها وإيجاد طريقة لحلّ مشكلاتها.

قال المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، ويليام لي: "بالطبع، هذه مهمة صعبة، وكان هناك العديد من التحديات.. ولكن، مثل روح نيو إي بي 9، خُلقنا لكسر الحدود".

وذكرت الشركة -في تقرير نشرته-: "يمكنك أن ترى وتشعر بالبهجة بين كل من كان جزءًا من هذا الإنجاز الرائع، في 14 أكتوبر/تشرين الأول 2016، عندما حطمنا لأول مرة الرقم القياسي لأسرع دورة للسيارة الكهربائية في المضمار الشمالي (نورد شلايفه) بحلبة نوربورغرينغ الألمانية".

مع روح "إي بي 9" قام الفريق كاملًا بدمج التصميم مع أكثر التقنيات تقدمًا، ما مهّد هذا النجاح المذهل.

نيو - السيارات الكهربائية
سيارة نيو إي بي 9 الكهربائية من الداخل - الصورة من موقع الشركة

نهج مختلف في التصميم

قبل ظهورها لأول مرة في عام 2016، بذل فريق التصميم والهندسة العالمي لدى الشركة قصارى جهده للتغلب على الموعد النهائي، وتقديم هذه السيارة الاستثنائية إلى واقع ملموس.

على عكس تصميمات السباق والسيارات الخارقة فائقة القوة الأخرى، استخدم تصميم سيارة نيو إي بي 9 نهجًا مختلفًا تمامًا.

وقالت الشركة: "عمل فريق التصميم على التصميم الداخلي أولًا، ثم الهيكل الخارجي للسيارة.. ساعدَنا هذا النهج في دفع القيود المفروضة على التقنيات الجديدة، والتي دفعتنا إلى أبعد من ذلك".

وصرّح نائب رئيس قسم التصميم، كريس توماسون، بأن "الأمر يتعلق بالنظر إلى الأشياء من خلال عدسة مختلفة، ودفع نفسك أكثر للتفكير فيما نقوم به، كنا نصنع شيئًا ما تمامًا من الصفر للمستقبل".

نيو - السيارات الكهربائية
سيارة نيو إي بي 9 الكهربائية - الصورة من موقع الشركة

مواصفات السيارة

توّفر سيارة نيو إي بي 9 -التي وصفتها الشركة بأنها واحدة من أسرع السيارات الكهربائية- مستوى أداء غير مسبوق وتجربة قيادة لا مثيل لها في أيّ سيارة كهربائية أخرى، مع انبعاثات معدومة.

تجسّد السيارة نهجًا جديدًا لتصميم السيارة عالي الأداء للتعامل مع المتطلبات المادية لقوى الجيل الثالث، بصلابته الهيكلية وكفاءته الهوائية.

تبلغ السرعة القصوى للسيارة 313 كيلومترًا/ساعة، مع التسارع من 0-200 كم في 7.1 ثانية، كما تتميز السيارة بنظام بطارية قابلة للتبديل وشحن سريع.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق