رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

الجزائر تحقق في حادث حريق مصفاة سكيكدة

بعد مصرع عامل وإصابة 8 آخرين

فتحت الجزائر تحقيقًا بالحريق الذي اندلع أمس في مصفاة سكيكدة، بعد وفاة عامل من بين الـ 9 عمّال الذين أصيبوا بحروق متفاوتة جراء الحادث.

وقدّمت شركة النفط والغاز الجزائرية "سوناطراك" التعازي لعائلة الفقيد عامل الصيانة الذي تعرّض للحادث بعد مشاركته في عملية صيانة دورية مبرمجة بمصفاة سكيكدة.

وأوضحت سوناطراك أن العامل يشغل منصب معاون صيانة بالمنطقة الصناعية بسكيكدة التابع لسوناطراك، موضحة أنها فتحت تحقيقًا تقنيًا حول حادث مصفاة سكيكدة لمعرفة أسباب وحيثيات الحادث.

تفاصيل الحادث

قال بيان لسوناطرك: "إن الحادث شهدته البارحة مصفاة سكيكدة في حدود الساعة العاشرة صباحًا بالتوقيت المحلي، وبالتحديد على مستوى وحدة الريفورمينغ".

وتفقّد مساء أمس الثلاثاء وفد مكون من وزير الطاقة والمناجم والرئيس المدير العامّ لشركة سوناطراك ورئيس لجنة ضبط المحروقات والسلطات المحلية، الوضعية عن قرب، مع الاطمئنان على صحة العمّال الجرحى جراء هذا الحادث.

ويبلغ عدد جرحى الحادث 9 عمّال –حسب بيان سوناطراك- 6 منهم في حالة جيدة، استطاعوا الرجوع إلى بيوتهم، بينما لا يزال 3 جرحى تحت المتابعة الطبية بالمصالح الاستشفائية، من بينهم العامل الذي لقى مصرعه متأثرًا بإصابته، في وقت لاحق من صدور البيان.

مصفاة سكيكدة
مصفاة سكيكدة - أرشيفية

وكان الحادث قد وقع جراء نشوب شعلة نارية على مستوى جهاز تبادل حراري خلال إجراء عملية صيانة روتينية كانت مبرمجة، إذ كانت وحدة الريفورمينغ متوقفة تمامًا.

تقع مصفاة سكيكدة في شمال الجزائرعلى شاطئ البحر الأبيض المتوسط، قرب ميناء سكيكدة، وأنشئت عام 1979، وتبلغ طاقتها الإنتاجية أكثر من 300 ألف برميل يوميًا، أي ما يعادل 16.5 مليون طن سنويًا، مما يجعلها أكبر مصفاة تكرير نفط في الجزائر.

السيطرة على الحريق

أكدت "سوناطراك" السيطرة على الحريق "في وقت قياسي" من طرف فرق التدخل، مضيفة أن "الحادث لم يكن له أيّ تأثير في باقي الوحدات التي تُستَغَلّ بشكل عادي، كما يبقى إمداد السوق الوطنية بالمواد النفطية مضمونًا دون أيّ تأثير".

كان وزير وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب قد أكد في تصربحات صحفية أمس الثلاثاء إجلاء أحد المصابين بحادث حريق المصفاة إلى مستشفى عين النعجة في العاصمة، لتلقّي العلاج اللازم.

وأوضح الوزير أن مجمع سوناطراك تكفّل بتحضير طائرة طبية خاصة لنقل المصاب ليلة الثلاثاء إلى مستشفى عين النعجة العسكري الذي يضمّ تخصصات في مجال الحروق.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق