سلايدر الرئيسيةأخبار النفطأسعار النفطنفط

مبادرة مستقبل الاستثمار.. بلاك روك تتوقع وصول أسعار النفط إلى 100 دولار للبرميل

توقّع الرئيس التنفيذي لشركة بلاك روك، أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، لاري فينك خلال مشاركته في مبادرة مستقبل الاستثمار، التي انطلقت فعالياتها اليوم في العاصمة السعودية الرياض، وصول أسعار النفط إلى 100 دولار للبرميل.

وقال، إن هناك احتمالات متزايدة من ارتفاع أسعار النفط إلى 100 دولار للبرميل، في ظل ارتفاع أسعار الطاقة بحلول العام المقبل، مرجعًا ذلك إلى السياسات قصيرة الأمد.

تقديرات عولدمان ساكس

تقترب تقديرات بلاك روك من تقرير مصرف الاستثمار "غولدمان ساكس"، الذي أشار إلى أن أسعار النفط قد تتجاوز 90 دولارًا بحلول نهاية العام الجاري.بلاك روك

وأشار مصرف الاستثمار الأميركي إلى أنه يُتوقع أن يصل الطلب على النفط قريبًا إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا عند نحو 100 مليون برميل يوميًا، مع تعافي الاستهلاك في آسيا بعد موجة السلالة المتحورة دلتا.

التحديات العالمية

دعا الرئيس التنفيذي لبلاك روك إلى مزيد من التعاون بين القطاعين العامّ والخاص لمواجهة تحديات عالمية مثل تغيّر المناخ، مشيرًا إلى أن ثلثي اقتصاد العالم يعتمد على الأصول (المدارة)، وعلينا توظيف أشخاص لديهم القدرة على إدارة رؤوس الأموال بمسؤولية أكبر.

وطالب فينك إلى إعادة صياغة لدور صندوق النقد والبنك الدوليين، موضحًا أن العالم يمرّ بمشكلة أساسية، وهي سيطرة القطاع الخاص على الأعمال، وهناك ضرورة التركيز على الاستثمار المستدام.

مبادرة مستقبل الاستثمار

بدأت في الرياض، اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة الـ5 لمبادرة مستقبل الاستثمار 2021، التي تقام في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات تحت عنوان " الاستثمار في الإنسانية "، وتستمر 3 أيام، بمشاركة أكثر من 2000 بعثة، و5 آلاف مشارك من صنّاع القرار، وقادة شركات وصانعي سياسات ومستثمرين ومبتكرين من جميع أنحاء العالم، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

أكد الرئيس التنفيذي والمدير الإداري لشركة مبادلة للاستثمار الإماراتية، خلدون خليفة المبارك، أن التغيرات التي تواجه العالم، ومنها التغير المناخي، وجائحة كوفيد -19، جعلت العالم يعمل معًا لإيجاد حلول لهذه الأزمات، وتقديم أفضل الحلول الممكنة للبشرية.

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية بعنوان "مجلس صانعي التغيير: الاستثمار من أجل التأثير"، والتي تناولت أهمية التغير المناخي، والتحديات التي ستواجه الأجيال القادمة، والفرص الاستثمارية الممكنة، وتركيز العالم بالتغير المناخي.

الطاقة المتجددة

تطرقت الجلسة إلى أهمية الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة، ودعم الشباب للنمو بالاقتصاد العالمي، ما سيتيح لهم فرصة الاستدامة أكثر، وأن التركيز على الطاقة المتجددة من أهم الاستثمارات التي يجب أن يجري التركيز عليها، إذ إن الاستثمار في تلك الشركات سيجلب الفائدة العامة لجميع الدول .

وحثّ المشاركون في الجلسة على ضرورة الاستفادة من طاقات البشر وتمكين المرأة وإيجاد حلول مبتكرة لتخطّي العوائق الموجودة حاليًا، إضافةً إلى الاسترشاد في استخدام الكهرباء والبحث عن البدائل في الطاقة النظيفة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى