طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةعاجل

بلاك روك تشتري 100% من أسهم شركة أميركية للطاقة

لدعم مشروعات الطاقة المتجددة

هبة مصطفى

في إطار سعيها لدعم استثمارات الطاقة المتجددة، اشترت بلاك روك (أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم)، 100% من أسهم شركة "إن آر إس" الأميركية المعنية بتطوير الطاقة.

يأتي هذا التوجّه بعد أن تصاعدت وتيرة آثار تغيّر المناخ على الصعيد العالمي، وشهدت الآونة الأخيرة انتشار حرائق الغابات، والزلال، والفيضانات وغيرها؛ ما دعا غالبية الدول والشركات المعنية باستثمارات الطاقة المتجددة لتعزيز نشاطها؛ في محاولة لكبح الآثار السلبية للتغير المناخي.

صفقة بلاك روك

جاءت عملية الاستحواذ في محاولة من بلاك روك لإدارة مشروعها الحالي المعني بتطوير وامتلاك وتشغيل خط أنابيب بقدرة تتجاوز 3.5 غيغاواط، بأصول في ولايات: نيو مكسيكو، وكولورادو، وآريزونا، ونيفادا.

بلاك روك، بوصفها واحدة من أكبر منصات الاستثمار في أسهم الطاقة المتجددة بالعالم، تدير 250 مشروعًا للطاقة الشمسية وطاقة الرياح، باستثمارات بلغت في مجملها 7.7 مليار يورو (9 مليارات دولار أميركي)، في 13 دولة و4 قارّات.

ورأى رئيس شركة بلاك روك، مارتن توريس، أن الاستثمار في مطور يتمتع بسجلّ حافل في تأسيس مشروعات الطاقة المتجددة الجديدة -مثل إن آر إس- يمنح مستثمري الشركة احتمال انتشار أوسع، فضلًا عن تعزيز موقع بلاك روك بصفة شركة رائدة داعمة للتحول العالمي للطاقة.

استثمارات الطاقة المتجددة

وفق صحيفة "رينيوز بيز"، تهتم شركة "إن آر إس" -ومقرّها مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة- بمشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في مراحلها الأولى.

وتسمح عملية الاستحواذ –التي تمّت من خلال فريق عالمي لدعم استثمارات الطاقة المتجددة تابع لبلاك روك- لشركة "إن آر إس" بالإسراع في وتيرة العمل بمشروعاتها وإتمام تنفيذها خلال السنوات المقبلة.

وتجمع الصفقة بين الخبرة الإنشائية والتطوير على أرض الواقع لـ"إن آر إس"، وبين دعم بلاك روك لأسواق رأس المال والانتشار العالمي.

وتأسست شركة "إن آر إس" عام 2011، وقامت بتطوير أكثر من 1 غيغاواط من مشروعات الطاقة المتجددة القائمة حاليًا، أو المقرر دخولها حيز البناء العام الحالي.

مشروعات داعمة لتغيّر المناخ

اهتمت الشركة بتطوير مشروعات طاقة الرياح والطاقة الشمسية على نطاق المرافق قبل الإنشاء، في غرب الولايات المتحدة الأميركية.

وعملت على تشجيع الاستثمارات في موارد الطاقة المتجددة المحلية، التي تفيد ملّاك الأراضي المحليين، في إطار التزامها بتنشيط المجتمعات.

بدوره، قال المدير التنفيذي للشركة، باتريك بيلسترينغ، إن هناك رؤية جماعية مشتركة لتنمية الطاقة المتجددة، ودورها في مكافحة تغيّر المناخ.

وأضاف أن استثمارات بلاك روك ستسمح لـ"إن آر إس" بالنمو المتسارع نحو الصدارة بصفة شركة رائدة في تطوير مشروعات الطاقة المتجددة المستدامة المجدية اقتصاديًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق