رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءطاقة متجددةكهرباء

توتال تزود كبرى شركات الأدوية في إسبانيا بكهرباء منتجة من الطاقة الشمسية

بقدرة 90 غيغاواط سنويًا

آية إبراهيم

تسعى توتال -بصفتها واحدة من أهم شركات الطاقة- لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، من خلال دعم نشاط عملائها وشركائها في جهودهم لتقليل البصمة الكربونية لأنشطتهم.

ووقّعت توتال اتفاقية لبيع الطاقة الكهربائية -على مدى 10 سنوات- مع شركة ميرك أند كو (إم إس دي) -إحدى كبرى شركات الأدوية في العالم-، بقدرة 90 غيغاواط سنويًا من الطاقة النظيفة التي تنتجها من مشروعات الطاقة الشمسية، من محفظة توتال في إسبانيا، في منطقة كاستيلا لامانشا، حسبما ذكر موقع شركة توتال.

وبفضل خبرتها القوية في تطوير مشروعات الطاقة المتجددة وبنائها وتشغيلها، اختيرت توتال شريكًا موثوقًا به للإسهام في طموح (إم إس دي)، لتوفير 100% من الكهرباء المشتراة، باستخدام مصادر الطاقة المتجددة.

الاتفاقية

قال نائب الرئيس الأول للطاقة المتجددة في شركة توتال، جوليان بوغيت: "تسهم الاتفاقية مع ميرك أند كو في تأمين عائدات مشروعات الطاقة الشمسية الخاصة بنا في منطقة كاستيلا لا مانشا في إسبانيا، وتمهد الطريق لإطلاق إنشاء مواقع جديدة".

واستطرد جوليان بوغيت: "مجموعتنا العالمية من مشروعات الطاقة المتجددة، تجعلنا أحد اللاعبين الرئيسين في توفير الكهرباء الخضراء للشركات الراغبة في إزالة الكربون من استهلاكها الكهرباء، وبالتالي تقليل بصمتها الكربونية، من أجل تسريع الانتقال نحو عالم خالٍ من الكربون".

شركة ميرك

قالت نائبة الرئيس الأول لمجموعة إدارة الموردين العالمية، رئيسة قسم المشتريات لـ(إم إس دي)، سوزانا ويبر: "يعدّ العقد خطوة مهمة لدى الشركة نحو الوفاء بالتزامها بالاستدامة، من خلال توفير كهرباء خالية من الكربون للشبكة الإسبانية وتقليل التأثير البيئي للعمليات الأوروبية، بصفتها شركة لصحة الإنسان والحيوان".

وترى سوزانا ويبر أن إستراتيجية "إم إس دي" للطاقة المتجددة متكاملة تمامًا مع مهمتها لإنقاذ الأرواح وتحسينها.

مخطط توتال للطاقة المتجددة والكهرباء

تبني توتال مجموعة من الأنشطة في مجال مصادر الطاقة المتجددة والكهرباء التي ينبغي أن تمثّل ما يصل إلى 40% من مبيعاتها بحلول عام 2050، بوصفه جزءًا من طموحها لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وبلغ إجمالي قدرة توتال لتوليد الكهرباء في نهاية عام 2020، في جميع أنحاء العالم، نحو 12 غيغاواط، بما في ذلك 7 غيغاواط من الطاقة المتجددة.

ومن المقرر أن تواصل توتال توسيع نطاق هذه الأعمال لتصل إلى 35 غيغاواط من الطاقة الإنتاجية الإجمالية من مصادر متجددة بحلول عام 2025، ثم 100 غيغاواط بحلول عام 2030، بهدف أن تكون من بين أفضل 5 شركات في العالم في مجال الطاقات المتجددة.

وتٌعد توتال شركة طاقة واسعة تنتج الوقود والغاز الطبيعي والكهرباء وتسوقها، ويلتزم موظفوها -البالغ عددهم 100 ألف- بتوفير طاقة أفضل وبأسعار معقولة وأكثر موثوقية ونظافة، وإتاحتها لأكبر عدد ممكن من المستهلكين، وتعمل توتال في أكثر من 130 دولة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى