رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

تحديث - أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوى في أسبوع

مع ضعف الدولار الأميركي وتصريحات باول

ارتفعت أسعار الذهب، في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، لتسجّل أعلى مستوى في أسبوع، مع ضعف الدولار الأميركي وبعد تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.

وأظهرت بيانات اقتصادية -صادرة عن مؤسسة ماركت للأبحاث- ارتفاع النشاط الصناعي في الولايات المتحدة لمستوى قياسي جديد الشهر الجاري، في حين تراجع نشاط الخدمات.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم أغسطس/آب- بنحو 0.3%، ليصل إلى 1783.40 دولارًا للأوقية، وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطًا منذ جلسة 16 يونيو/حزيران الجاري.

وبحلول الساعة 05:55 مساءً بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر المعدن الأصفر في التعاملات الفورية بنسبة 0.2%، إلى 11782.80 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، صعد سعر العقود الآجلة للفضة بنحو 1%، ليسجّل 25.15 دولارًا للأوقية، كما ارتفع السعر الفوري للبلاتين 1.3% إلى 1092.68 دولارًا للأوقية، وصعد سعر البلاديوم بنسبة 2.7% إلى 2630.27 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، استقر مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة عند مستوى 91.753 نقطة، بعد أن كان متراجعًا عند 91.513 نقطة.

تصريحات باول

أكد باول عزم البنك المركزي الأميركي على تشجيع تعافٍ "عريض وشامل" لسوق الوظائف، وعدم التسرع في زيادة أسعار الفائدة استنادًا فقط إلى الخوف من تضخم قادم.

وأبلغ باول جلسة استماع في إحدى لجان الكونغرس: "لن نزيد أسعار الفائدة بطريقة وقائية بسبب أننا نخشى البداية المحتملة للتضخم.. سننتظر أدلة على تضخم فعلي أو اختلالات أخرى".

وقال إن زيادات الأسعار في الآونة الأخيرة لا تستدعي رفع معدلات الفائدة، لأنها تأتي من فئات "تأثرت بشكل مباشر بإعادة فتح الاقتصاد".

وأضاف: "لن نكتفي بالنظر في الأرقام الإجمالية للبطالة، سندرس كل أنواع الإجراءات.. ذلك هو الشيء الأكثر أهمية الذي يمكن أن نفعله لضمان أن فوائد التعافي يجرى تشاركها على نحو أكثر شمولًا".

وكانت أسعار المعدن الأصفر سجّلت خسائر أسبوعية 6%، الأسبوع الماضي، بعدما أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه سيبدأ قريبًا تقليص مشترياته من الأصول، مع تكهنات رفع أسعار الفائدة مرتين بنهاية 2023.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق