رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

بي بي تعلن نجاح تشغيل مشروعها النفطي في خليج المكسيك

الهيدروكربونات ركيزة أساسية لإستراتيجية الشركة البريطانية

دينا قدري

أعلنت شركة النفط البريطانية بي بي، بدء التشغيل الآمن لمشروع مانويل النفطي في خليج المكسيك بالولايات المتحدة، لتسجل إنجازًا مهمًا في الصناعة.

وتمتلك كل من بي بي وشل حصة عمل بنسبة 50% في تطوير مشروع مانويل، بحسب ما نقله الموقع الرسمي للشركة البريطانية.

مشروع مانويل

يتضمن مشروع مانويل -الذي يُعد الرابع من بين 5 مشروعات رئيسة يتوقع تسليمها على مستوى العالم هذا العام- نظامًا جديدًا للإنتاج تحت سطح البحر لبئرين جديدين مرتبطين بمنصة نا كيكا.

ومن المتوقع أن تعزز الآبار إجمالي إنتاج المنصة بما يُقدر بـ20.100 برميل من النفط المكافئ يوميًا.

تقع الآبار التي تديرها شركة النفط البريطانية -حُفرت على عمق نحو 21 ألف قدم- جنوب شرق منصة نا كيكا، على بعد 140 ميلًا تقريبًا من ساحل نيو أورلينز.

ركيزة أساسية

قالت نائب رئيس بي بي الأول لخليج المكسيك وكندا، ستارلي سايكس: "مانويل هو تمامًا نوع المشروع عالي القيمة الذي يُعد أمرًا بالغ الأهمية لتنمية أعمالنا هنا في خليج المكسيك".

وتابعت: "تُعد أعمال الهيدروكربونات المركزة والمرنة لشركة بي بي ركيزة أساسية لإستراتيجيتنا.. هذا التشغيل هو مثال آخر على التزام فريقنا بعمليات آمنة وموثوقة".

شركة طاقة متكاملة

في السياق ذاته، قال نائب الرئيس الأول للمشروعات والإنتاج والعمليات، إيوان دروموند: إن "استثمارنا المنضبط في مانويل هو جزء من هدفنا لإضافة 900 ألف برميل يوميًا من الإنتاج من المشروعات الجديدة بحلول نهاية عام 2021".

وأضاف: "الإنتاج الآمن للهيدروكربونات المرنة في الأحواض التي نعرفها بشكل أفضل هي جوهر تطوير إستراتيجيتنا للتحوّل إلى شركة طاقة متكاملة".

النفط - شركة بي بي
الرئيس التنفيذي لشركة بي بي البريطانية برنارد لوني

إنتاج النفط والغاز

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لـ"بي بي"، برنارد لوني، أن الشركة ستستمر في إنتاج الهيدروكربونات، على الرغم من خطط تحوّل الطاقة.

وأشار -في مقابلة أجراها مع وكالة رويترز أمس الثلاثاء- إلى أن الشركة البريطانية ستستفيد من ارتفاع أسعار النفط حتى مع خفض الإنتاج بوصفه جزءًا من تحوّلها إلى الطاقة منخفضة الكربون.

وشدد على أن الارتفاع الأخير في أسعار النفط من المرجح أن يستمر، إذ سجلت أعلى مستوى لها في أكثر من عامين فوق 75 دولارًا للبرميل.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى