سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

بي بي تؤكد استمرارها في إنتاج النفط والغاز رغم خطط تحول الطاقة

الرئيس التنفيذي للشركة يتوقع استمرار ارتفاع الأسعار والاستفادة منها

أكدت شركة النفط البريطانية بي بي، التزامها باستمرار إنتاج النفط والغاز لعقود مقبلة، رغم خطط تحول الطاقة التي تستهدف خفض الاعتماد على المنتجات الهيدروكربونية.

وقال الرئيس التنفيذي برنارد لوني، إن شركة النفط البريطانية ستواصل إنتاج الهيدروكربونات، وستستفيد من ارتفاع أسعار النفط حتى مع خفض الإنتاج كجزء من تحولها إلى الطاقة منخفضة الكربون.

ارتفاع أسعار النفط

أوضح لوني في مقابلة مع رويترز أمس الثلاثاء، أن الارتفاع الأخير في أسعار النفط -الذي سجل أعلى مستوى في أكثر من عامين فوق 75 دولارًا للبرميل- من المرجح أن يستمر.

وارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، مع إشارات قوية لتعافي الطلب على الخام، وسجلت خلال تعاملات اليوم 75.39 دولارًا للبرميل.

وقال لوني: "هناك احتمال قوي للغاية أن هذه الأسعار ستستمر خلال السنوات المقبلة، وإذا حدث ذلك، فهذا جيد جدًا لإستراتيجيتنا".

وأضاف أن ارتفاع الأسعار يعني أن بي بي ستكون قادرة على جمع المزيد من السيولة من بيع الأصول التي ستوجه نحو بناء أعمالها في مجال الطاقة المتجددة ومنخفضة الكربون، بالإضافة إلى إعادة الأموال إلى المساهمين عن طريق إعادة شراء الأسهم.

وعن خطة الشركة لخفض إنتاج النفط بنسبة 40%، وزيادة إنتاجها من مصادر الطاقة المتجددة 20 ضعفًا بحلول عام 2030 كجزء من تحولها في مجال الطاقة؛ ما زاد قلق مساهمي الشركة من عدم الاستفادة من هذه الارتفاعات المتوقعة، قال لوني: "كما يدرك الناس أننا سنعمل في مجال النفط والغاز لعقود قادمة، فقد تلاشى هذا القلق قليلاً".

وتابع: "نريد أن ندير أفضل أعمال هيدروكربونية ممكنة.. لا نريد أن ندير أكبر أعمال هيدروكربونية ممكنة".

تحول الطاقة

قال الرئيس التنفيذي، إن تحول الطاقة في شركته سيستمر في التطور بمرور الوقت، لكنه أضاف أنه يشعر بأنه "في مكان جيد" في الوقت الحالي، حتى مع تصاعد ضغوط المستثمرين على شركات النفط لمعالجة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وأوضح في هذا الصدد: "لقد اتجهنا إلى هذا بأقصى ما نستطيع.. سنواصل تطوير الإستراتيجية، وسنواصل تطوير أهدافنا. ستصبح بلا شك أكثر جرأة بمرور الوقت".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق