أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط تواصل الارتفاع بعد بيانات المخزونات الأميركية

ارتفعت أسعار النفط، في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، ليواصل خام برنت الصعود فوق مستوى 75 دولارًا، بعد صدور بيانات المخزونات الأميركية من الخام.

وبحسب تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال، يدرس تحالف أوبك+ زيادة إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميًا بدءًا من أغسطس/آب المقبل.

وفي نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي -تسليم شهر أغسطس/آب- بنسبة 0.5% ليصل إلى 75.19 دولارًا للبرميل، ليسجّل الخام القياسي أعلى تسوية منذ أكتوبر/تشرين الأول لعام 2018.

في حين، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر أغسطس/آب- بنسبة 0.3% ليصل إلى 73.08 دولارًا للبرميل، بعد أن كان أعلى من 74 دولارًا في وقت مبكر من التعاملات.

مخزونات النفط الأميركي

أظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية، تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 7.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، لتواصل الهبوط للمرة الخامسة على التوالي.

كما هبطت مخزونات البنزين بنحو 2.9 مليون برميل، في حين ارتفعت مخزونات المقطرات بمقدار 1.3 مليون برميل الأسبوع المنصرم.

حركة السوق

يراقب المستثمرون مستجدات المحادثات بشأن الاتفاق النووي، مع تصريحات إيرانية تشير إلى أن الولايات المتحدة وافقت على رفع عقوبات النفط المفروضة على طهران.

ومن جهة أخرى، تنتظر السوق قرار أوبك+ بشأن سياسة الإنتاج خلال اجتماع الشهر المقبل، بعد أن قررت المنظمة عودة 2.1 مليون برميل يوميًا من الإمدادات إلى السوق بدءًا من مايو/أيّار حتى يوليو/تموز المقبل.

وقالت مجموعة ترافيغورا لتجارة المعادن الأساسية والطاقة، إن السوق -حاليًا- أصبحت متعطشة للنفط، وقد يؤدي ذلك إلى تخطي أسعار الخام مستوى 100 دولار خلال شهور.

وفي مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ أمس الثلاثاء، أوضح كبير الاقتصاديين بترافيغورا، سعد رحيم، أن "السوق متعطشة للنفط"، متوقعًا أن يتجاوز سعر البرميل 100 دولار خلال الشهور الـ12 إلى 18 المقبلة؛ إذ يقود التعافي من جائحة كورونا، ارتفاع الطلب.

كما توقع بنك أوف أميركا أن سعر النفط الخام العالمي قد يرتفع إلى 100 دولار للبرميل العام المقبل.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق