رئيسيةأخبار النفطنفط

إينوك الإماراتية تتوسع في جنوب أفريقيا.. وتختار وكيلًا حصريًا

لتوزيع مجموعة واسعة من منتجات الزيوت ومواد التشحيم

تعتزم مجموعة بترول الإمارات الوطنية "إينوك" التوسع في جنوب أفريقيا، بهدف تعزيز دورها في القطاع البحري.

وفي هذا السياق أعلنت إينوك اختيار شركة "إينيرو" الرائدة في مجال توزيع الوقود والزيوت البحرية وكيلًا حصريًا لها في جنوب أفريقيا.

وبموجب هذا التعاون تتولّى "إينيرو" حصريًا مهمة توزيع مجموعة واسعة من منتجات الزيوت ومواد التشحيم التي تنتجها إينوك خصيصًا للقطاع البحري عبر موانئ جنوب أفريقيا كافة، بما فيها ديربان وكيب تاون وبورت إليزابيث وريتشاردز باي، بالإضافة إلى وولفس باي في ناميبيا وغيرها من الأسواق البحرية الدولية، حسبما نشرته وكالة أنباء الإمارات، اليوم الإثنين.

وتهدف بترول الإمارات الوطنية من هذا التعاون إلى تعزيز مبيعات محفظة منتجات المجموعة من زيوت التشحيم المخصصة للقطاع البحري، ومن ثم توسيع حضورها العالمي وصولًا إلى موانئ جديدة، وتوفير خدماتها للعملاء الدوليين في أسواق جديدة، إذ تشهد أسواق جنوب أفريقيا في الوقت الراهن تداول نحو 40 مليون لتر سنويًا من هذه المنتجات.

نشاط مجموعة إينوك

مجموعة إينوك توفرّ لعملائها زيوت التشحيم لمختلف أنواع المحركات البحرية، بما في ذلك قوارب تموين منصات النفط والغاز البحرية، وسفن شحن الحاويات، وناقلات النفط، والسفن العسكرية وخفر السواحل، وذلك من خلال شبكة من خيارات النقل المتنوعة التي تشمل الناقلات البرية والأنابيب.

وتقدّم المجموعة محفظة متنوعة من زيوت ومواد التشحيم المُعدّة للاستخدام في عدّة مجالات، بما في ذلك القطاعات الصناعية والبحرية ومحركات الديزل الثقيلة، بالإضافة إلى الاستخدامات في قطاع التجارة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك، سيف حميد الفلاسي: "انطلاقًا من حرصنا المتواصل على توسيع حضورنا المحلي والعالمي وسعينا لترسيخ مكانتنا كشريك موثوق لجميع شركائنا في القطاع البحري، تأتي شراكتنا الجديدة مع "إينيرو" لتؤكد على قدراتنا المتميزة وجودة منتجاتنا وخدماتنا المبتكرة في هذا القطاع".

توسعات إينوك

تتوفر منتجات إينوك في 60 دولة على امتداد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا ورابطة الدول المستقلة وشبه القارّة الهندية.

كانت مجموعة إينوك قد أعلنت في 19مايو/أيار عن اعتزامها افتتاح 25 محطة خدمة جديدة في جميع أنحاء دولة الإمارات قبل نهاية العام 2021.

وتتضمن خطط الشركة تشييد 12 محطة خدمة جديدة في الشارقة، و11 في دبي، ومحطتين في الإمارات الشمالية.

تعزيز الحضور العالمي

يُذكر أن شركة بترول الإمارات الوطنية في دبي "إينوك" قد وقّعت في أغسطس/آب الماضي، اتّفاقية مع شركة "دايناميك فيولز" الإسبانيّة، بغرض تسويق منتجات "إينوك" من زيوت التشحيم، خاصّةً في موانئ لاس بالماس وجبل طارق والجزيرة الخضراء، وهي الموانئ الأكبر في إسبانيا.

يأتي ذلك في إطار خطط شركة بترول الإمارات الوطنية لتعزيز حضورها العالمي لخدمة عملائها، وبموجب الاتّفاقية، تُصبح "دايناميك فيولز"، الموزّع الرسمي لمنتجات "إينوك" من زيوت التشحيم للقطاع البحري في إسبانيا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى