أخبار منوعةرئيسيةمنوعات

الجزائر تخصص 45 مليون دولار للتنقيب عن الذهب والمعادن

أعدت 26 مشروعًا للتنفيذ خلال 2021

أعلنت الجزائر عن إطلاق برنامج من أجل التنقيب عن الذهب والمعادن خلال المدة من 2021 إلى 2024 بميزانية تصل إلى 6 مليارات دينار جزائري، ما يعادل نحو 45 مليون دولار أميركي.

ويتضمن برنامج "التنقيب المنجمي" البحث عن الذهب، والمعادن الأساسية (الرصاص والزنك)، والنحاس، والمعادن المشتركة، والحديد، والباريت، والكبريت، والكربون، والأملاح البوتاسية، وعناصر مجموعة البلاتين، والأتربة النادرة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية نقلًا عن وزارة المناجم.

خطة التنقيب في 2021

بحسب الخطة، فإنه خلال العام الجاري، تم إعداد برنامج يتضمن 26 مشروعًا بمبلغ 1.8 مليار دينار جزائري (ما يعادل 13.5 مليون دولار أميركي) للبحث عن الذهب، والمعادن الصناعية، والنحاس، والكبريت، والأحجار نصف الثمينة، والمنغنيز، والحديد، والليثيوم.

وتتبني وزارة المناجم الجزائرية، خطة لترقية المناطق والحقول الخاصة بالذهب والمعادن، من أجل زيادة إنتاجها.

استغلال حرفي للذهب

في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لرفع إنتاج الذهب، أطلقت وزارة المناجم الجزائرية عملية استغلال حرفي للذهب في ولايتي تمنراست وإليزي، من خلال تثمين الطاقة المنجمية للذهب.

وقالت الوزارة: "هذه النشاطات ستمارسها مؤسسات مصغرة بناء على دفتر شروط"، موضحة أنه سيتم بيع الذهب المُجَمّع لمصرف الذهب من قبل مؤسسة إينور، والذي سيتولي معالجة الذهب المجمع ومن ثم إعادة طرحه مرة أخرى، حيث تم إحصاء 178 موقعًا في ولايات تمنراست وإيليزي وتندوف.

من جهة أخرى، اطلقت وزارة المناجم عمليات مماثلة، إضافة إلى الاستغلال التقليدي للباريت، حيث تم تحديد 24 موقعًا له على مستوى 9 ولايات.

اقرأ أيضًا..

 

الوسوم
التنقيب عن الذهبالجزائرسعر الذهبوزارة المناجم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى