أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

أديبك 2020.. أدنوك: سنتوسّع في استخدام وتخزين ثاني أكسيد الكربون

أكّد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدّمة في دولة الإمارات، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، سلطان الجابر، التأثير الإيجابي الذي يمكن لقطاع للنفط والغاز تحقيقه في مجال الحدّ من تداعيات تغيّر المناخ، وذلك من خلال دفع جهود تطبيق برامج وتقنيات التقاط واستخدام وتخزين ثاني أكسيد الكربون.

جاء ذلك في كلمته، اليوم الإثنين، بافتتاح فعاليات الدورة الـ 36 من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك”، التي تقام افتراضيًا، هذا العام، بحضور أكثر من 20 ألف مشارك.

وقال الجابر، إن أدنوك حاليًا من أقلّ منتجي النفط والغاز عالميًا بالنسبة لانبعاثات الكربون، "ولدينا المزيد من الطموح في هذا المجال.. خلال السنوات الـ10 المقبلة سنخفض الانبعاثات المسبّبة للاحتباس الحراري بنسبة 25% إضافية، وسنتوسّع في برنامجنا لالتقاط واستخدام وتخزين ثاني أكسيد الكربون بواقع 5 ملايين طنّ، كلّ عام".

وأشار إلى القيام بمبادرة إضافية لدراسة الآفاق التي تتيحها أنواع الوقود الجديدة، مثل الهيدروجين، متابعًا: "أدنوك تقوم بكلّ ما سبق ذكره، انطلاقًا من حقيقة نعرفها جميعًا، ألا وهي أنّه عند انحسار جائحة كورونا، سيبقى العالم بحاجة إلى النفط والغاز، خاصّةً الإنتاج منخفض الكربون".

ويمثّل أديبك منصّة عالمية تجمع ممثّلي الشركات وصانعي القرارات والسياسات التي تشكّل مستقبل قطاع النفط والغاز.

وتستمر الفعاليات لمدّة 4 أيّام، حيث تُركّز على الأعمال وتعزيز الحوار وتبادل الخبرات لإيجاد الحلول للتحدّيات التي تواجه قطاع الطاقة اليوم، وتشكيل مشهد قطاع الوقود الهيدروكربوني في المستقبل.

لقراءة المزيد من تغطية مؤتمر أدنوك 2020..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق