أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

مسؤول روسي: الطلب على النفط يصل 100 مليون برميل في هذا الموعد

سوروكين: موسكو طرف مسؤول في سوق الطاقة العالمية

شارك نائب وزير الطاقة الروسي بافل سوروكين، نيابة عن الوزير ألكسندر نوفاك، في مؤتمر ومعرض "أديبك 2020"، الذي تعقده شركة أدنوك الإماراتية، اليوم الإثنين، عبر الفيديو.

وقال سوروكين: إن "بلاده طرف مسؤول في سوق الطاقة العالمية"، مضيفًا أنّه سيكون من الصعب ارتفاع إنتاج النفط من المشروعات مرتفعة التكلفة عند الأسعار الحاليّة للخام.

وتوقّع عودة الطلب العالمي على النفط إلى نحو 100 مليون برميل يوميًا، خلال عامين أو 3 أعوام مقبلة، لكن في الوقت ذاته، قال: "لا نتوقّع تعافيًا سريعًا للنقل الجوّي في 2021"، مشيرًا إلى معاناة المورّدين من تأثير جائحة كورونا على الإنتاج العالمي.

وقدّم نائب الوزير، الشكر لدولة الإمارات العربية المتّحدة، على تنظيم أديبك 2020، في هذا الوقت الصعب، قائلًا: "لمسنا تقدّمًا في العمل عبر الإنترنت، خلال أزمة الجائحة".

أوبك +

من جهته، قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن اتّفاقية أوبك+ يمكن “تعديلها” بشرط أن يكون هناك إجماع على القيام بذلك بين أعضاء المجموعة.

وأضاف خلال مشاركته في مؤتمر أديبك 2020، أن “التعديل” يمكن أن يتجاوز ما يتوقّعه خبراء في السوق، مؤكّدًا على “مرونة أوبك+” أمام التحدّيات.

وأوضح أن إجراءات العزل الجديدة بسبب فيروس كورونا، لن تؤثّر في طلب الوقود بالمدى نفسه الذي حدث في أبريل/نيسان الماضي.

وقال: مع عودة إنتاج ليبيا من النفط، والذي تخطّى 1.3 مليون برميل يوميًا، فضلًا عن إجراءات العزل العامّ الجديدة، “السوق ما زالت مستقرّة”.

لقراءة المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق