التقاريرتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

موجة الحر ترفع الطلب على الكهرباء في عدة مناطق أميركية

في يونيو/حزيران 2024

وحدة أبحاث الطاقة - حسين فاروق

ارتفع الطلب على الكهرباء في شرق ووسط غرب أميركا خلال شهر يونيو/حزيران 2024، مدفوعًا بموجة الحر الشديدة التي دفعت الاستهلاك لمستويات قياسية بعدّة مناطق.

وشهدت شبكة كهرباء الربط الشرقي في أميركا، التي تغطي جزءًا كبيرًا من البر الرئيس للولايات المتحدة شرق جبال روكي باستثناء تكساس، وصول ذروة استهلاك الكهرباء عند 502.7 ألف ميغاواط/ساعة خلال يوم 21 يونيو/حزيران الماضي، وفق بيانات اطّلعت عليها وحدة أبحاث الطاقة (مقرّها واشنطن).

وتمثل هذه الزيادة في الطلب على الكهرباء الشهر الماضي ارتفاعًا ملحوظًا على أساس سنوي عن ذروة يونيو/حزيران 2023، التي بلغت 467.6 ألف ميغاواط.

وخلال الشهر الماضي، شهدت مناطق داخل شبكة كهرباء الربط الشرقي درجات حرارة شبه قياسية، وعلى وجه الخصوص، وصلت درجة الحرارة في بانغور بولاية ماين إلى 96 درجة فهرنهايت (35 درجة مئوية) في 20 يونيو/حزيران 2024، وهي درجة حرارة لم تشهدها المنطقة منذ عام 1931.

درجات حرارة قياسية

يتأثر الطلب على الكهرباء في الولايات المتحدة بشكل كبير بأنماط الطقس، لا سيما خلال أشهر الصيف، عندما يرتفع الطلب على مكيفات الهواء في المنازل والشركات.

وشهدت مناطق فيلادلفيا وجنوب ولاية نيور جيرسي وديلاوير تحطيم عدّة أرقام قياسية لدرجات الحرارة في المدة من 19 إلى 24 يونيو/حزيران 2024.

أبراج كهرباء
أبراج كهرباء - الصورة من Freedom Solar Power‏

وتضم شبكة كهرباء الربط الشرقي العديد من مشغّلي النظام المستقلين (ISOs) ومشغّلي النقل الإقليميين (RTOs)، وهي مسؤولة عن إدارة توزيع الكهرباء عبر مناطق شاسعة.

ومن بين الشبكات التي كانت أكثر تضررًا من موجة الحر الأخيرة، كانت شبكة بي جي إم (PJM)، ومشغّل النظام المستقل في ميدكونتيننت (MISO)، ومشغّلي الأنظمة المستقلة في نيو إنغلاند (ISO-NE)، ومشغّل النظام المستقل في نيويورك (NYISO).

وفي منطقة شبكة "بي جي إم"، التي تمتد من نيوجيرسي إلى إلينوي، وصل الطلب على الكهرباء إلى ذروته عند 147.98 ألف ميغاواط/ساعة في 21 يونيو/حزيران 2024، بزيادة 19% عن ذروة الطلب في العام السابق 2023، وفق تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الإثنين 1 يوليو/تموز 2024.

وخلال الموجة الحارة الأخيرة، تجاوزت ذروة الطلب اليومي على الكهرباء في شهر يونيو/حزيران 2024 الحدّ الأقصى لأيّ يوم من الشهر نفسه خلال السنوات الـ5 الماضية، بنسبة تتراوح بين 1% و24%.

ووفقًا لتوقعات صيف 2024 الصادرة عن شبكة "بي جي إم" ، من المرجّح أن تصل ذروة الطلب على الكهرباء إلى 151 ألف ميغاواط/ساعة خلال الصيف، بحسب ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

الطلب على الكهرباء يرتفع في مناطق أخرى

على الرغم من أن الطلب الإجمالي في شبكة (إم آي إس أو) -تغطي 15 ولاية في وسط الولايات المتحدة منها ويسكونسن وميشيغان ولويزيانا- لم يصل إلى ذروته، فإن الجزء الشمالي من المنطقة شهد ارتفاعًا غير عادي في استهلاك الكهرباء.

وتجاوز الطلب على الكهرباء في الجزء الشمالي من منطقة "إم آي إس أو" (ويسكونسن وميشيغان) الطلب في الجزء الجنوبي (أركنساس، ميسيسيبي، ولويزيانا) لكل ساعة من 18 يونيو/حزيران حتى منتصف نهار 20 يونيو/حزيران 2024.

شبكة كهرباء في الولايات المتحدة
شبكة كهرباء في الولايات المتحدة – الصورة من Bloomberg

وكان تأثير الموجة الحارة ملموسًا في جميع أنحاء الشمال الشرقي الأميركي، ففي 20 يونيو/ حزيران 2024، بلغت ذروة الطلب على الكهرباء في مناطق شبكة مشغّلي الأنظمة المستقلة في نيو إنغلاند 23.27 ألف ميغاواط/ساعة، وهو ما يقلّ قليلًا عن ذروة صيف العام الماضي وعن توقعات صيف عام 2024.

وفي اليوم التالي، 21 يونيو/حزيران 2024، بلغت ذروة الطلب في مناطق شبكة مشغّل النظام المستقل في نيويورك 28.24 ألف ميغاواط/ساعة، مقتربة من ذروة الطلب في صيف العام الماضي وذروة الطلب المتوقعة خلال صيف العام الحالي.

ووفقًا لشبكة مشغّلي الأنظمة المستقلة في نيو إنغلاند، بلغت ذروة الطلب الصيفية المتوقعة 24.55 ألف ميغاواط/ساعة، في حين توقعت شبكة مشغّل النظام المستقل في نيويورك أن تبلغ ذروة الطلب هذا الصيف 31.54 ألف ميغاواط.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق