التقاريرتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

فواتير الكهرباء في أميركا تشهد ارتفاعًا قياسيًا خلال 2022

وحدة أبحاث الطاقة

شهدت فواتير الكهرباء في أميركا ارتفاعًا بوتيرة سنوية غير مسبوقة، خلال العام الماضي (2022)، مع زيادة الاستهلاك لأغراض التدفئة والتبريد وصعود تكاليف الوقود المُولد للكهرباء؛ إذ دفعت الحرب الروسية الأوكرانية أسعار الطاقة حول العالم إلى مستويات قياسية، وهو ما انعكس على نفقات المستهلكين.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء (31 مايو/أيّار 2023)، ارتفاع متوسط فاتورة الكهرباء الشهرية لسكان الولايات المتحدة بالقيمة الاسمية -يأخذ في الحسبان أثر التضخم- بنسبة 13%، ما يعادل 16 دولارًا، على أساس سنوي، ليصل إلى 137 دولارًا.

وباستبعاد أثر التضخم -الذي وصل إلى 8% خلال 2022، وهو أعلى مستوى منذ 40 عامًا- زاد متوسط فواتير الكهرباء في أميركا بنسبة 5%.

وبحسب التقرير -الذي اطلّعت عليه وحدة أبحاث الطاقة- فإن العام الماضي شهد أكبر زيادة سنوية في متوسط الإنفاق على الكهرباء في الولايات المتحدة منذ بدء جمع البيانات عام 1984.

فواتير الكهرباء الأميركية خلال 2022

تعتمد فواتير الكهرباء في أميركا بالنسبة إلى العملاء على الكمية المستهلكة وسعر الكهرباء بالتجزئة، الذي يعكس -أيضًا- تكاليف الوقود.

وارتفع متوسط استهلاك الكهرباء الشهري في الولايات المتحدة لكل عميل من 886 كيلوواط/ساعة في عام 2021 إلى 907 كيلوواط/ساعة عام 2022.

محطة توليد كهرباء
محطة كهرباء - الصورة من موقع شركة سيمنس إنرجي

وأدّى كل من الشتاء البارد والصيف الأكثر حرارة إلى ارتفاع متوسط الاستهلاك الشهري للكهرباء لكل عميل بنسبة 2% في عام 2022، مع تزايد الطلب على الكهرباء لأغراض التدفئة والتبريد.

ومن جهة أخرى، ارتفعت أسعار الوقود الأحفوري -الغاز الطبيعي والفحم والنفط- المُسلَّم إلى محطات توليد الكهرباء في أميركا بنسبة 34%، على أساس سنوي، ليصل إلى 5.13 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية خلال العام الماضي.

ومع تمرير تكاليف الوقود المرتفعة إلى العملاء تزيد الأسعار، ومن ثم ترتفع فواتير الكهرباء في أميركا، حسب التقرير، الذي تابعت تفاصيله وحدة أبحاث الطاقة.

فواتير الكهرباء في الربع الأول 2023

تشير البيانات الأولية إلى ارتفاع المتوسط الشهري لفواتير الكهرباء في أميركا، خلال الربع الأول من 2023، بنسبة 5%، ليصل إلى 133 دولارًا.

وكانت هذه الزيادة مدفوعة بارتفاع نسبته 13% في متوسط أسعار الكهرباء بالتجزئة في الولايات المتحدة، لكن عُوِّضَتْ جزئيًا بانخفاض 7% في متوسط استهلاك الكهرباء الشهري.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع فواتير الكهرباء في أميركا هذا الصيف (2023) بنسبة 2% عن مستويات المدّة نفسها من العام الماضي.

ويأتي ذلك مع توقعات ارتفاع أسعار الكهرباء بالتجزئة، ورغم أن مستويات الاستهلاك ستكون مماثلة للصيف الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق