التقاريرتقارير الغازتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازوحدة أبحاث الطاقة

فواتير الغاز الطبيعي في أميركا قد ترتفع 28% خلال الشتاء (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

تتجه فواتير الغاز الطبيعي في أميركا للارتفاع بنسبة 28% هذا الشتاء (2022-2023)، بفعل زيادة أسعار التجزئة للغاز.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية، في تقرير صادر اليوم الإثنين (17 أكتوبر/تشرين الأول)، أن تنفق الأسر الأميركية -التي تستخدم الغاز الطبيعي أساسًا للتدفئة- ما متوسطه 931 دولارًا خلال المدّة من أكتوبر/تشرين الأول إلى مارس/آذار 2023، بزيادة 206 دولارات عن الشتاء الماضي.

ويحدد سعر التجزئة والكمية المستهلكة مقدار ما تنفقه الأسر على فواتير الغاز الطبيعي في الشتاء، مع واقع أن 47% من المنازل في أميركا تستخدم هذا الوقود، بحسب البيانات التي اعتمدت على تقرير آفاق الوقود خلال الشتاء الصادر حديثًا، ونقلته وحدة أبحاث الطاقة.

ارتفاع أسعار الغاز

من المتوقع أن يكون ارتفاع أسعار التجزئة هو المحرك الرئيس للزيادة المتوقعة في فواتير الغاز الطبيعي بالولايات المتحدة هذا الشتاء.

وفي المتوسط، تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع أسعار التجزئة للغاز 22%، من 13.02 دولارًا لكل ألف قدم مكعبة في الشتاء الماضي، إلى 15.95 دولارًا هذا الشتاء.

ومن المرجح أن تكون أسعار التجزئة للغاز في منطقة الغرب الأوسط، الأكثر ارتفاعًا بنسبة 27% مقارنة بالشتاء الماضي، لتصل إلى 13.80 دولارًا لكل ألف قدم مكعبة.

وتعكس الزيادة في أسعار التجزئة ارتفاع الأسعار الفورية للغاز على أساس سنوي، إذ تتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يرتفع سعر الغاز في هنري هوب بنسبة 54% هذا الشتاء، ليصل إلى متوسط ​​7.26 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

ويوضح الرسم البياني أدناه أسعار الغاز الطبيعي اليومية في الولايات المتحدة بين عامي 1997 و2021:

أسعار الغاز الطبيعي

استهلاك الأسر الأميركية للغاز

يُتوقع أن تُسهم درجات الحرارة الأكثر برودة عن المعتاد في زيادة الاستهلاك المنزلي، ومن ثم ارتفاع فواتير الغاز الطبيعي.

وتُقدّر إدارة معلومات الطاقة ارتفاع متوسط ​​استهلاك الغاز الطبيعي في المنازل للتدفئة هذا الشتاء بنسبة 5%، ليصل إلى 58.4 ألف قدم مكعبة.

ومن المرجح أن تكون الأسر في منطقة الجنوب بالولايات المتحدة الأكثر زيادة في استهلاك للغاز الطبيعي هذا الشتاء، بنسبة 7% إلى 46 ألف قدم مكعبة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق