رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع 18 دولارًا مع انخفاض العملة الأميركية - (تحديث)

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 18 دولارًا في نهاية اليوم الخميس 9 مايو/أيار 2024، لتعوض الخسائر التي لحقت بها في الجلستين السابقتين على الرغم من صعود مؤشر الدولار الأميركي أمام سلة من العملات الرئيسة.

يأتي ذلك مع تحول انتباه المستثمرين إلى البيانات الاقتصادية الأميركية التي يمكن أن تقدم رؤى إضافية حول الموعد الذي قد ينفذ فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) تخفيضات في أسعار الفائدة.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الأربعاء 8 مايو/أيار، على تراجع، لتواصل الخسائر للجلسة الثانية على التوالي، مع ارتفاع العملة الأميركية.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم يونيو/حزيران 2024، بنسبة 0.77%، أو ما يعادل 18 دولارًا، لتصل إلى 2340.3 دولارًا للأوقية.

بحلول الساعة 06:55 مساءً بتوقيت غرينتش (09:55 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت عقود التسليم الفوري للذهب بنسبة 1.12%، لتصل إلى 2334.66 دولارًا للأوقية، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

بينما صعدت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 3.09% إلى 28.18 دولارًا للأوقية، في حين زاد سعر البلاتين الفوري بنسبة 1.02% عند 986.38 دولارًا للأوقية، كما زاد سعر البلاديوم الفوري بنسبة 1.44%، ليسجل 970.53 دولارًا للأوقية.

وفي الوقت نفسه، انخفض مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.25%، ليصل إلى مستوى 105.27 نقطة.

مشغولات ذهبية في أحد المعارض
مشغولات ذهبية في أحد المعارض - الصورة من رويترز

تحليل أسعار الذهب

ويترقب المتعاملين في السوق صدور بيانات الرقم القياسي لأسعار المستهلك في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المقبل.

وقال مدير كيديا للسلع في مومباي، أجاي كيديا: "على الرغم من توقعات السوق بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر؛ فإن تجار الذهب يتوخون الحذر بشأن القيام بتحركات كبيرة.. إذا جاء تقرير التضخم الأميركي أكثر سخونة فإن الأسعار قد تنخفض إلى 2290 دولارًا".

وفقًا لأداة فيدواتش (FedWatch) الخاصة ببورصة شيكاغو التجارية، يتوقع المتداولون حاليًا احتمالًا بنسبة 66% تقريبًا بأن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول المقبل.

قالت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن سوزان كولينز، أمس الأربعاء، إن الاقتصاد الأميركي يحتاج إلى التهدئة للوصول إلى معدل التضخم بنسبة 2%.

وعادت الصادرات والواردات الصينية إلى النمو في أبريل/نيسان؛ ما يشير إلى تحسن مشجع في الطلب بالداخل والخارج.

وقال المحلل في إيه سي واي سيكورتيز (ACY Securities) لوكا سانتوس: "بالنظر إلى بقية عام 2024، تظل توقعات أسعار الذهب إيجابية نسبيًا".

وأضاف: "حتى إن هناك احتمالًا بتجاوز مستوى 2500 دولار، خاصة إذا ظلت الظروف الاقتصادية غير مؤكدة واستمرت التوترات الجيوسياسية"، حسبما ذكرت رويترز.

وقالت حركة حماس الفلسطينية، يوم الأربعاء، إنها غير مستعدة لتقديم المزيد من التنازلات لإسرائيل في المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق