رئيسيةأخبار النفطنفط

تخفيض أسعار البنزين والديزل في الهند

نوار صبح

أعلنت وزارة النفط الهندية تخفيض أسعار البنزين والديزل في جميع أنحاء البلاد، وستكون الأسعار الجديدة سارية بدءًا من 15 مارس/آذار 2024.

وأفادت الوزارة بأن تخفيض أسعار البنزين والديزل سيؤدي إلى تعزيز الإنفاق الاستهلاكي وتقليل تكاليف التشغيل لأكثر من 58 ألف مركبة بضائع ثقيلة تعمل بالديزل، و60 مليون سيارة و270 مليون دراجة ثنائية العجلة، وفق معلومات اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وأشارت وزارة النفط الهندية، في صفحتها على موقع إكس (تويتر سابقًا)، إلى أن تخفيض أسعار البنزين والديزل سيعود بالنفع على المواطنين من خلال المزيد من الدخل المتاح، وتعزيز صناعات السياحة والسفر، والسيطرة على التضخم، وزيادة ثقة المستهلك والإنفاق، وتقليل النفقات للشركات التي تعتمد على وسائل النقل.

 

هل تراجع أسعار النفط سيخفض فاتورة الوقود في الهند؟
إحدى محطات الوقود في الهند - أرشيفية

وترمي الوزارة من وراء ذلك إلى تعزيز الربحية لقطاعات الخدمات اللوجستية والتصنيع وتجارة التجزئة وتقليل نفقات المزارعين على عمليات الجرارات ومجموعات المضخات.

من ناحيته، أشاد وزير النفط الهندي، هارديب سينغ بوري، بقرار رئيس الوزراء ناريندرا مودي لتخفيض أسعار البنزين والديزل، وقال إن أسعار الوقود في الهند أقل بكثير مقارنة بالدول الأخرى، حسبما نشره موقع إنديا توداي (indiatoday).

وقارن أسعار الوقود في الهند بالأسعار في إيطاليا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا، إذ كانت الكميات أعلى بنسبة 50 إلى 79%.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق