رئيسيةأخبار السياراتأخبار منوعةسياراتمنوعات

إل جي الكورية تستثمر في شركة أميركية لتصنيع بطاريات ليثيوم متطورة

أحمد أيوب

دخلت شركة إل جي لحلول الطاقة (LG Energy Solution)، عملاقة صناعة البطاريات التابعة لشركة إل جي الكورية الجنوبية، في شراكة جديدة مع واحدة من أهم الشركات الأميركية الناشئة المالكة لتقنيات البطاريات المتطورة.

وبموجب الشراكة الجديدة، التي اطّلعت منصة الطاقة المتخصصة على تفاصيلها، تستثمر الشركة الكورية الجنوبية في أسهم شركة سيون باور (Sion Power) الأميركية التي تمتلك براءات اختراع أساسية في مجال تقنيات بطاريات الليثيوم المعدنية.

وتأسست شركة "سيون باور" الأميركية في عام 1994، ولديها محفظة كبيرة من براءات الاختراع في التقنيات المبتكرة، بما في ذلك التقنيات التي تساعد في منع تكوين تغصنات الليثيوم، ويبلغ إجمالي عدد براءات الاختراع التي تمتلكها الشركة الأميركية 470 براءة اختراع.

شراكة مهمة

تعتزم شركة "إل جي لحلول الطاقة" من خلال الاستثمار في "سيون باور" تعزيز الاستفادة من التقنيات المبتكرة، وأخذ زمام المبادرة في تطوير تقنيات بطاريات الليثيوم من الجيل التالي.

وتستعمل بطاريات الليثيوم المعدنية أنود معدن الليثيوم بدلًا من أنود الجرافيت أو السيليكون لتحقيق كفاءة أعلى في استعمال الطاقة، مقارنة ببطاريات الليثيوم أيون الموجودة، وفقًا لما نشره موقع بي في ماغازين (PV Magazine)، في 26 يناير/كانون الثاني 2024.

بطاريات الليثيوم أيون
بطاريات الليثيوم أيون - الصورة من (ri.se)

وكان التقدم في تطوير هذا النوع من البطاريات بطيئًا بسبب التحديات الجديدة، بما في ذلك نمو تغصنات الليثيوم التي تقلل من عمر البطارية واستقرارها، وفقًا لما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

ومن المقرر تنفيذ الاستثمار المشترك بين الشركتين من خلال شركة إل جي تكنولوجي فينشرز،LG Technology Ventures (LGTV)، وهي شركة رأس مال استثماري مؤسسي، وشركة بريكس كابيتال ماناجمنت Bricks Capital Management (BCM)، وهي شركة استثمار في الأسهم الخاصة، وقد التزمت إل جي لحلول الطاقة بالاستثمار في الشركتين.

تطوير بطاريات متقدمة

قال المتحدث باسم شركة إل جي لحلول الطاقة: "يعدّ هذا الاستثمار قرارًا استراتيجيًا لترسيخ قيادتنا بتطوير تقنيات الجيل التالي في صناعة البطاريات".

وتستهدف الشركة تعزيز قدر أكبر من مزايانا التنافسية وخلق قيم جديدة من خلال الاستثمار المستمر في تقنيات الجيل الجديد للبطاريات، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

وتعمل إل جي لحلول الطاقة على توسيع تعاونها مع مختلف اللاعبين في قطاع تصنيع البطاريات المتقدمة لمعالجة التحديات الصعبة التي تواجه تسريع التطور التكنولوجي للبطاريات.

كما يعدّ الاستثمار في الشركات الناشئة ذات الإمكانات الكبيرة أيضًا أحد أهم مستهدفات شركة إل جي لحلول الطاقة.

على سبيل المثال، تستضيف الشركة مسابقة الشركات الناشئة كل سنتين تحت عنوان "تحدي البطاريات"، لاكتشاف ومكافأة الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم.

وتهدف هذه المسابقة العالمية إلى تطوير تقنيات وأفكار تجارية مثيرة للاهتمام في مجال صناعة البطاريات.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق