أخبار السياراترئيسيةسيارات

طرازات جديدة من السيارات الكهربائية في معرض لاس فيغاس (صور)

أحمد أيوب

عُرض الكثير من طرازات السيارات الكهربائية الجديدة خلال معرض السلع الاستهلاكية في مدينة لاس فيغاس الأميركية، وهي نماذج متنوعة في إمكاناتها واستعمالاتها.

وحرصت كبريات الشركات العالمية على عرض منتجاتها خلال هذا المعرض، وفقًا لما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

وتتسابق شركات السيارات حول العالم في تقديم طرازات مختلفة من السيارات الكهربائية، في ظل المنافسة الكبيرة التي يشهدها القطاع مع توجه العالم إلى الاعتماد على سيارات الوقود النظيف، ويظهر هذا جليًا في ارتفاع مبيعات هذه السيارات خلال الأعوام الماضية.

منتجات جديدة

شهد المعرض طرازات جديدة من السيارات الكهربائية لشركات عالمية مختلفة، من بينها هوندا (Honda)، وكيا (Kia)، وهيونداي (Hyundai).

وعرضت شركة هوندا اليابانية طرازين، هما "صالون" و" سبيس-هب" Saloon and Space-Hub، المقرر إطلاقهما في عام 2026، وفقًا لما نشره موقع "إي تي إنرجي وورلد" (ET Energy World)، في 13 يناير/كانون الثاني 2023.

وطراز "صالون" الجديد من "هوندا" هو النموذج الرئيس لما سمته الشركة "سلسلة 0"، وهي سيارة رياضية منخفضة الارتفاع، وفيها تستعمل مواد مستدامة في جميع أنحاء الجزء الخارجي والداخلي.

بينما صُمم طراز "سبيس هب"، لتكون سيارة واسعة من الداخل تستوعب مجموعة متنوعة من الأفراد.

طراز سبيس هب من هوندا
طراز سبيس هب من هوندا - الصورة من الموقع الرسمي للشركة

وخلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES، أعلنت شركة هوندا شعارًا جديدًا سيُخصص لسياراتها الكهربائية، وفقًا لما نشره موقع بي آر نيوز أور PR News Hour.

وتستوحي "هوندا" الشعار الجديد من شعارها الكلاسيكي، حرف H بالإنجليزية، الذي استعملته الشركة مع بداية ظهورها.

وأدخلت الشركة تعديلات طفيفة على الشعار التقليدي، إذ وضحت الماركة اليابانية أنه يعبّر عن ذراعين أكثر انفتاحًا مع جعل الخطوط أكثر نحافة وأكثر بساطة من قبل.

سيارات كيا الجديدة

حول سيارات كيا، فقد أعلنت الشركة تطوير سلسلة من المركبات الكهربائية المعيارية المصممة، إذ تكون قادرة على التكيف وتعدد الاستعمالات.

وحددت الشركة 3 مراحل، بصفتها جزءًا من إستراتيجية منصة ما بعد المركبات (PBV).

ففي المرحلة الأولى، تخطط شركة كيا لتقديم سيارة كهربائية من طراز "كونسبت بي في 5" Concept PV5، وهي سيارة كهربائية متعددة الاستعمالات في مجالات النقل والتوصيل.

سيارة كيا الكهربائية طراز بي في 7
سيارة كيا الكهربائية طراز بي في 7 - الصورة من إي تي إنرجي وورلد

وتشمل المرحلة الأولى -أيضًا- إطلاق السيارة الكهربائية من طراز "كونسبت بي في 7" Concept PV7، المصممة للعملاء الذين يحتاجون إلى سيارات للسفر لمسافات طويلة، كما تضم هذه المرحلة سيارة "كونسيبت بي في آي" Concept PVI التي تلبي احتياجات النقل اللوجستي السريع والقيادة للمسافات القصيرة.

وستشهد المرحلتان الثانية والثالثة استكمال نماذج المركبات المخصصة للسيارات ذاتية الدفع، مع تطور المركبات ذاتية الدفع إلى منصات تنقل قائمة على الذكاء الاصطناعي تستعمل البيانات، للتفاعل مع المستهلكين وإبقاء المركبات محدثة على الدوام.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق