أخبار السياراترئيسيةسياراتعاجل

هوندا تعتزم التحول الكامل للسيارات الكهربائية بحلول 2040

تستثمر 46 مليار دولار لتمكين البحث والتطوير

آية إبراهيم

تعتزم مجموعة هوندا موتورز -ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان- التحول الكامل لإنتاج سيارات كهربائية بنسبة 100% بحلول عام 2040.

وقال الرئيس التنفيذي الجديد لشركة هوندا في اليابان، توشيهيرو ميبي، خلال أول مؤتمر صحفي له منذ توليه المنصب في بداية أبريل/نيسان الجاري: "أهم مسؤولية لصانع السيارات، تحقيق هدفه الخالي من الكربون، بما يضمن السلامة والاستدامة للبيئية الخضراء".

وتتوقع الشركة أن تستحوذ المركبات الكهربائية والمركبات التي تعمل بالتبادل الهوائي على 40% من المبيعات بحلول عام 2030، و80% بحلول عام 2035 في جميع الأسواق الرئيسية، بما في ذلك أميركا الشمالية والصين، حسبما ذكر موقع إنرجي وورلد.

هوندا تدعم الإستراتيجية الخضراء

يأتي إعلان هوندا عن إستراتيجيتها للكهرباء بعد أن تعهد رئيس الوزراء الياباني، يوشيهيدي سوغا، بأن بلاده تستهدف خفض الانبعاثات بنسبة 46% بحلول عام 2030، والبحث عن طرق للمضي قدمًا إلى أبعد من ذلك، لتصل إلى نحو ضعف هدفها السابق.

وقال ميبي إن هدف الحكومة صعب للغاية، ولكنه ليس مستحيلًا، فـ "لتجتمع الجهود لتصبح اليابان محايدة للكربون في عام 2050".

وأضاف: "فيما يتعلق بهوندا، نحن نؤيد هذا الهدف الياباني بالكامل، لخفض الانبعاثات، ونود أن نضع كل جهودنا لتحقيق الهدف".

مخطط هوندا الكهربائي

بدأ ميبي قيادته وسط تحول متزايد في تكنولوجيا السيارات إلى السيارات الكهربائية وأنظمة القيادة الذاتية.

وأطلقت هوندا -المعروفة تقليديًا بمحركات الاحتراق الداخلي الموفرة للوقود- أول سيارة تعمل بالبطاريات منتجة بكميات كبيرة في أغسطس/آب الماضي.

وقال ميبي إن شركة هوندا تخطط لاستثمار نحو 5 تريليونات ين (46.3 مليار دولار أميركي) في مبادرات البحث والتطوير، بما في ذلك الكهرباء، على مدى السنوات الـ6 المقبلة، بغض النظر عن تقلبات إيرادات المبيعات.

تقنيات هوندا وجنرال موتورز

في أمريكا الشمالية، ستقدم هوندا وجنرال موتورز طرازين من السيارات الكهربائية كبيرة الحجم تم تطويرهما بشكل مشترك باستخدام بطاريات "Ultium" من جنرال موتورز في عام 2024.

ومن المقرر أن تطلق الشركتان سلسلة من طرازات السيارات الكهربائية الجديدة، التي تتميز بمنصة جديدة يطلق عليها اسم "أركيتكتشر".

وقال ميبي إن هوندا اليابان تهدف إلى أن تمثل السيارات الكهربائية والسيارات التي تعمل بخلايا الوقود 20% من المبيعات بحلول عام 2030، و80% بحلول عام 2035، وهو بمثابة حل واقعي للسوق المحلي.

كما تهدف الشركة -أيضًا- إلى تضمين أنظمة مساعدة السائق المتقدمة في جميع طرازاتها في الأسواق الرئيسية، بحلول عام 2030.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى