أسهم وشركاتأخبار منوعةأسهمرئيسيةشركاتمنوعات

سهم بروج الإماراتية يرتفع بعد صفقة أنابيب

سامر أبو وردة

ارتفع سهم بروج الإماراتية للبتروكيماويات، الرائدة في توفير حلول البولي أوليفين المبتكرة والمتنوعة، بنسبة 0.41%، ليصل إلى سعر 2.46 درهمًا إماراتيًا (67 سنتًا أميركيًا) خلال تعاملات اليوم الخميس 11 يناير/كانون الثاني (2024).

بلغ حجم التداول على سهم شركة البتروكيماويات الإماراتية اليوم الخميس نحو 4.9 مليون سهم، بقيمة تداول 12 مليونًا و42 ألفًا و63 درهمًا إماراتيًا (3 ملايين و279 ألف دولار)، بعدد صفقات 273 صفقة، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

جاء ارتفاع سهم بروج، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، إثر الإعلان عن توقيع اتفاقية بقيمة 160 مليون درهم إماراتي (43.6 مليون دولار)، مع شركة (نافكو) الإماراتية المتخصصة في مجال أنظمة مكافحة الحرائق.

حلول بروج

قال الرئيس التنفيذي لشركة بروج الإماراتية للبتروكيماويات هزيم سلطان السويدي: "تؤكد شراكتنا مع نافكو التزامنا بتوفير أحدث ما نقدّمه من تقنيات البولي أوليفين المتطوّرة لدعم المشروعات الضخمة".

وأضاف: "من خلال التعاون المشترك، الذي يمتد لعامين، ستوفر شركة بروج حلولها المبتكرة من البولي إيثيلين لدعم مشروعات ضخمة محلية وإقليمية، مما يسلّط الضوء على إمكانات حلولنا المبتكرة"، حسبما ذكرت وكالة.

وأشار إلى حرض الشركة على تعزيز مسيرة التنوع الاقتصادي وتوسّع القطاع الصناعي في دولة الإمارات، قائلًا: "ونحن فخورون بدورنا الريادي في دعم المنتجات الوطنية وتأكيد جودة المنتجات المحلية المصممة وفقًا لأفضل الممارسات الدولية".

أحد مصانع شركة بروج الإماراتية
أحد مصانع شركة بروج الإماراتية - أرشيفية

من جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة نافكو، أحمد خالد الخطيب: "يتيح لنا التعاون مع شريك رائد وموثوق بحجم "بروج" تعزيز محفظة منتجاتنا للعملاء في سوق الإمارات التي تشهد نموًا مستمرًا، كما يمكّننا من تلبية احتياجات مشروعات تطوير البنية التحتية بكفاءة".

وأضاف: "إن التزام الشركة بالابتكار والاستدامة، لا سيما في إنتاج الأنابيب عالية الجودة التي تحمل علامة "صنع في الإمارات"، يتماشى مع مهمتنا المتمثلة في توفير أفضل منتجات السلامة من الحرائق".

وأشار إلى أن التعاون يؤكد التزام الشركة بالريادة في هذه الصناعة، ودفع عجلة الابتكار في مجال تكنولوجيا الحماية من الحرائق، وترسيخ المكانة الرائدة للدولة في هذا المجال.

مواصفات أنابيب الضغط

ستوفر شركة بروج، بموجب هذه الاتفاقية، محفظة متنوعة من حلول الأنابيب، المصنوعة من البولي إيثيلين المبتكرة والمستدامة، لدعم شركة "نافكو" عبر مختلف مشروعاتها في منطقة الخليج العربي بمجال البنية التحتية، بما في ذلك متحف جوجنهايم أبوظبي، ومشروع مدينة الرياض، ومشروع مدينة محمد بن زايد، ومشروع تطوير جزيرة ياس، ومشروع تلال دبي، ومشروع جزيرة قلب أوروبا، ومشاريع شركة الاتحاد للماء والكهرباء.

تعدّ أنابيب الضغط واحدةً من أكثر الحلول كفاءةً وموثوقية، لما لها من خصائص مقاومة عالية ضد التآكل والمواد الكيميائية والضغط على المدى الطويل، كما تمتاز بقدرتها على تحمّل الكوارث الطبيعية وعوامل التآكل والتشققات الناجمة عن كثرة الاستعمال.

اقرأ أيضًا..

موضوعات متعلقة..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق