التقاريرتقارير النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

حفارات النفط الأميركية ترتفع للأسبوع الثاني على التوالي

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع عدد حفارات النفط الأميركية، خلال الأسبوع الماضي، في حين انخفضت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي، وفق بيانات حديثة حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منها.

وأوضح التقرير، الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، أن عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة قد ارتفع بمقدار حفارة واحدة، ليصل الإجمالي إلى 501 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

وبحسب التقرير -الصادر في 5 يناير/كانون الثاني 2024- فقد ارتفع عدد حفارات النفط الأميركية للأسبوع الثاني على التوالي، بعد 3 أسابيع من الهبوط، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

وللاطلاع على حصاد وحدة أبحاث الطاقة لعام 2023 بشأن النفط والغاز والفحم والطاقة المتجددة والهيدروجين والسيارات الكهربائية، يُرجى الضغط (هنا).

حركة حفارات النفط الأميركية

ارتفع عدد حفارات النفط في حوض برميان بمقدار 3 خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 308 حفارات.

بينما انخفضت الحفارات في حوض إيغل فورد بمقدار حفارة واحدة، ليصل الإجمالي إلى 48 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

كما انخفض العدد في أحواض خارج منطقة الصخري، بمقدار 3 حفارات، ليصل الإجمالي إلى 69 حفارة، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها وحدة أبحاث الطاقة.

حفارات الغاز الطبيعي

انخفض عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمقدار حفارتين خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 118 حفارة.

وتراجع عدد حفارات الغاز الطبيعي في حوض هاينزفيل بمقدار حفارة واحدة، ليصل الإجمالي إلى 43 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

كما انخفض في حوض برميان بمقدار حفارة واحدة إلى 3 حفارات، في حين ارتفع العدد في حوض إيغل فورد بمقدار حفارة، ليصل الإجمالي إلى 5 حفارات خلال الأسبوع الماضي، بحسب بيانات تفصيلية رصدتها وحدة أبحاث الطاقة.

في المقابل، انخفض عدد حفارات الغاز الطبيعي في أحواض خارج الصخري بمقدار حفارة واحدة، ليصل الإجمالي إلى 28 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق