أسعار النفطأخبار النفطنفط

أسعار النفط تنخفض 3%.. وخام برنت تحت 78 دولارًا - (تحديث)

الطاقة

انخفضت أسعار النفط بنحو 3% نهاية تعاملات اليوم الخميس 28 ديسمبر/كانون الأول 2023، مع انحسار المخاوف بشأن حركة ناقلات الشحن في البحر الأحمر، وبعد صدور بيانات المخزونات الأميركية.

وأظهر التقرير الأسبوعي، الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية - اليوم الخميس- انخفاض مخزونات النفط الأميركية بمقدار 6.9 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي في 22 ديسمبر/كانون الأول، ليصل الإجمالي إلى 436.6 مليون برميل.

وكانت أسعار الخام قد انخفضت بنحو 2% في نهاية تعاملات أمس الأربعاء، مع إعلان بعض شركات الشحن الرئيسة عودة السفن إلى طريق البحر الأحمر، على الرغم من الهجمات المستمرة والتوترات الأوسع في الشرق الأوسط، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

أسعار النفط اليوم

في نهاية التعاملات، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم فبراير/شباط 2024، بنسبة 3%، لتصل إلى 77.15 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم فبراير/شباط 2024، بنسبة 3.1% إلى 71.77 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

منصة حفر
منصة حفر - الصورة من رويترز

تحليل أسعار النفط

قال رئيس شركة إن إس تريدينج (NS Trading) هيرويوكي كيكوكاوا، إن المخاوف بشأن حركة الشحن في البحر الأحمر قد تراجعت، لكن استمرار القلق بشأن التوترات في الشرق الأوسط، وخاصة بشأن تورط إيران في المنطقة، يجعل من الصعب تكثيف عمليات البيع".

وأضاف: "من المرجح أن تحاول السوق الارتفاع مرة أخرى، ربما في أوائل العام الجديد، بفضل توقعات بتعافي الطلب على الوقود، مع التيسير النقدي في الولايات المتحدة وارتفاع الطلب على الكيروسين خلال فصل الشتاء في النصف الشمالي"، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

ومن جانبها، قالت شركة الشحن الدنماركية ميرسك إنها حددت موعدًا لعبور عدد من سفن الحاويات للسفر عبر قناة السويس والبحر الأحمر في الأسابيع المقبلة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق