أخبار التكنو طاقةأخبار السياراتتكنو طاقةرئيسيةسيارات

عربة كهربائية تصعد السلم على جنزير دبابة.. 16 درجة بالدقيقة

نوار صبح

شهد معرض المركبات الكهربائية الغريبة، الخاص بمنصة التسويق الإلكترونية الصينية "علي بابا"، طرح عربة كهربائية تصعد السلم على جنزير دبابة.

وعلى عكس المركبات الكهربائية ذات الحجم المماثل، تتميز هذه العربة، التي اطّلعت منصة الطاقة المتخصصة على تفاصيلها، بأنها ذات 4 عجلات، ويمكنها صعود الدرج.

ويمكن دفع أول عربة كهربائية تصعد السلم يدويًا باستعمال مقبضها، على الرغم من إمكان التشغيل بالطاقة الكهربائية خلال وجودها على أرض مستوية عند إمالتها بشكل طفيف، وفق ما نشره موقع "إلكتريك" (Electrek).

أول عربة كهربائية تصعد السلم

تواجه الأجزاء المنحدرة من جنزير الدبابة في أول عربة كهربائية تصعد السلم، الدرجة الأولى، الأمر الذي يساعد العربة على البدء في التسلق.

ويشبه ذلك حركة الدبابة، التي تنخفض إلى الأسفل وتبدأ في رفع منصة التحميل، ما يحافظ على كومة أكياس الرمل أو الأسلحة الضخمة في وضع رأسي آمن، بدلًا من السقوط على الدرج.

الشكل الداخلي للعربة الكهربائية من علي بابا
الشكل الداخلي للعربة الكهربائية من علي بابا - الصورة من منصة إلكتريك

ويحتوي دليل تعليمات استعمال هذه العربة على بعض التحذيرات الصارمة لعدم السير خلفها خلال تسلّقها، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

ويمكن للعربة السير بالسرعة المنخفضة، وصعود 10 درجات في الدقيقة، وفي وضع السرعة المرتفعة، سوف تصعد بسرعة 16 درجة في الدقيقة.

تجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يستطيعون صعود 16 درجة في الدقيقة في أعلى حالات لياقتهم البدنية.

مواصفات سعة البطارية والوزن

تتمتع أول عربة كهربائية تصعد السلم بسعة بطارية تكفي لصعود بين 80 و100 طابق، وقد تكون هذه هي المرة الأولى التي تُستعمل فيها هذه الوحدة لتقييم بطاريات السيارات الكهربائية.

وتزن العربة بالكامل 93 كيلوغرامًا، ويمكنها حمل ما يصل إلى 400 كيلوغرام، ما يعني إمكان ركوب الأشخاص عليها عند الحاجة لذلك، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

وعلى الرغم من كونها صغيرة الحجم، ولا تتناسب مع العمل في الشارع، فإنها باهظة الثمن، إذ يبلغ سعرها 2650 دولارًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق