رئيسيةأخبار السياراتسيارات

السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية تنتعش بشراكة صينية جديدة

أحمد أيوب

تشهد صناعة السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية تطورات مع إعلان شراكة جديدة مع إحدى كبريات الشركات الصينية الكبرى، المُصنعة لحزم البطاريات.

وبموجب هذه الشراكة اتفقت شركة "بي واي دي" BYD الصينية مع شركة "كي جي موبيلتي" KG Mobility الكورية الجنوبية، لإنشاء مصنع مشترك لحزم البطاريات والأنظمة الهجينة من الجيل التالي في كوريا الجنوبية، وفقًا لما نشرته وكالة "أرغوس ميديا" Argus Media المعنية بشؤون الطاقة.

ومن المُقرر أن يكون قطاع السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية هو إحدى الركائز الأساسية للاقتصاد خلال المرحلة المقبلة، مع الاعتماد على التوسع في صادراته، وفقًا لما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية

وفقًا للاتفاقية المُوقعة بين الشركتين لدعم مجال السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية، من المُقرر تركيب حزم البطاريات التي ستصنعها "بي واي دي" في نموذجي السيارات الكهربائية "توريس إي في إكس" Torres EVX، ومركبة البيك أب، التابعتين لشركة "كيه جي موبيلتي".

أحد نماذج السيارات الكهربائية التابعة لشركة بي واي دي
أحد نماذج السيارات الكهربائية التابعة لشركة بي واي دي - الصورة من رويترز

وتعتزم شركة كيه جي موبيلتي زيادة إنتاجها بكميات كبيرة من شاحنات البيك أب خلال النصف الثاني من العام المقبل 2024.

ولم يُكشف عن الطاقة الإنتاجية والجداول الزمنية وقيمة الاستثمارات في مصنع حزم البطاريات المخطط له في كوريا الجنوبية.

وعلى مدار الأعوام الماضية، بدأ الباحثون من الشركتين التطوير المُشترك للنظام الهجين للسيارات من الجيل التالي مع وجود خطط لتوسيع نطاق تطبيقاته، بدءًا بتطبيق نموذج هجين في السيارة "توريس" التابعة لشركة كيه جي موبيلتي.

هدف الاتفاق

تهدف هذه الشراكة التقنية الوثيقة بين شركة "بي واي دي" بخبرتها التكنولوجية الاستثنائية في خلايا وحزم بطاريات السيارات الكهربائية، إلى تأمين النمو المستمر والمستدام لشركة "كيه جي موبيلتي"، وهو ما يعود بنتائج إيجابية على قطاع السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية، وفقًا لما نشره موقع أوتوموتيف وورلد Automotive world.

وقال رئيس مجلس إدارة كيه جي موبيلتي، كواك جاي سيون، إن الشركة تمضي في رحلة تغيير وتطوير شاملة، مضيفًا "لقد بدأنا بإطلاق سيارة (توريس إي في إكس) التي تهدف إلى توفير سيارات كهربائية آمنة وبأسعار معقولة وعالية الأداء تلبي احتياجات عملائنا".

تصنيع السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية
أحد مصانع السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية - الصورة من وكالة يونهاب

وأضاف: "نتوقع أن يؤدي هذا التعاون المُوسّع مع شركة (بي واي دي) إلى تعزيز تشكيلة السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية, بما في ذلك (توريس إي في إكس) و(كيه آر 10) و(إف 100)، في وقت تعتزم فيه الشركة التوسع في الاعتماد على المركبات صديقة البيئة".

وتابع: "نحن ملتزمون بتقديم أقصى درجات السلامة والضمان إلى عملائنا من خلال تطبيق حزم البطاريات التي تنتجها شركة كي جي موبيلتي في المستقبل".

وكشفت بيانات حكومية عن أن صادرات السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية إلى جانب السيارات صديقة البيئة الأخرى -خلال الربع الثالث من العام الجاري- قد ارتفعت بنسبة 35.6%، لتصل إلى 5.5 مليار دولار.

وأشارت البيانات إلى أن إجمالي عدد السيارات المُصدّرة بلغ 610 آلاف سيارة، بزيادة 2.9% عن المدة نفسها من العام الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق