أسهم وشركاترئيسيةشركات

شركة هندية تفوز بصفقة طاقة ضخمة في الشرق الأوسط

أسماء السعداوي

أعلنت شركة المقاولات الهندية لارسن آند توبرو "إل آند تي" (Larsen & Toubro) عقدًا ضخمًا لتطوير مشروع طاقة في منطقة الشرق الأوسط.

وأبرمت ذراع الشركة المتخصصة في أعمال الطاقة "إل آند تي إنرجي هيدروكربون" (energy division, L&T Energy Hydrocarbon)، خطاب نيات لمشروع بري عملاق بقيمة أكثر من 1.8 مليار دولار أميركي.

جاء ذلك بعد وقت قليل من فوزها بعقد آخر لتطوير مشروع عملاق لبناء محطة لضغط الغاز الطبيعي داخل الشرق الأوسط -أيضًا-، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

ولم تكشف الشركة -في البيان الصحفي الذي نشرته عبر موقعها الرسمي- عن الموقع أو الدولة التي سيُقام بها المشروع البري العملاق، إلا أنها قالت إنه سيكون لصالح "عميل مرموق في الشرق الأوسط".

وفي سياق متصل، كشفت شركة لارسن آند توبرو عن نتائج أعمالها للفصل الثالث من هذا العام 2023، مسجلة قفزة بالأرباح بنسبة 45% على أساس سنوي.

مشروعات شركة لارسن آند توبرو

تقول شركة لارسن آند توبرو، إن نطاق عمل مشروعات ذراعها للهيدروكربونات يمتد من تقديم خدمات الهندسة والمشتريات إلى البناء.

ويتضمن ذلك إنشاء محطة شاملة لمعالجة غاز تتألف من مرافق تنظيف الغاز من الشوائب الصلبة، ونظام الضغط المعزز، ووحدات أخرى ذات صلة، مع دمجها بمحطات معالجة الغاز القائمة.

وأعرب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة لارسن آند توبرو، إس إن سوبرامانيان، عن تفاؤله إزاء الصفقة، قائلًا إن هذه الطلبية الضخمة لن تدعم ميزانية الشركة فحسب، وإنما ستدعم -أيضًا- مؤهلاتها في مجال الهندسة والإنشاءات والمشتريات بمجال الهيدروكربونات.

وبدوره، قال المدير المتفرغ، النائب الأول الرئيس التنفيذي، سوبرامانيان سارما، إنه في ظل المشهد المتغير باستمرار لقطاع النفط والغاز، "يُظهر هذان الفوزان لشركة إل تي إنرجي هيدروكربون قدراتنا على التنفيذ والإنجاز للمشروعات العملاقة، إنه يدفعنا باستمرار تجاه الابتكار وتقديم حلول تفوق توقعات العملاء".

رئيس مجلس إدارة لارسن آند توبرو، إس إن سوبرامانيان
رئيس مجلس إدارة لارسن آند توبرو، إس إن سوبرامانيان - الصورة من "ذا هيندو"

نتائج أعمال لارسن آند توبرو في الربع الثالث 2023

ارتفع صافي الأرباح الموحدة لشركة لارسن آند توبرو بنسبة 45% إلى 3.223 كرور روبية (386 مليونًا و760 دولارًا أميركيًا)، خلال الربع الثالث من 2023 الجاري.

(الروبية الهندية= 0.0012 دولارًا أميركيًا)

(كرور وحدة بنظام الترقيم الهندي تساوي 10 ملايين)

يُقارن ذلك بتسجيل 2.229 كرور روبية في الربع الثالث من العام الماضي (2022)، وذلك بحسب بيان نتائج الأعمال الذي نشرته الشركة.

وأرجعت الشركة القفزة في الأرباح إلى الطلب القوي على مشروعات البنية الأساسية.

كما ارتفعت إيرادات مشروعات إنشاء البنية الأساسية بنسبة 19%، لتصل إلى 51.024 كرور روبية، في مقابل 42.763 كرور روبية على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة أنها شهدت تحسنًا في تنفيذ سجل الطلبيات الضخم وتسارعًا في وتيرة تقدم المشروعات وحافظة التصنيع خلال الربع المنتهي في سبتمبر/أيلول 2023.

وخلال تلك المدة، ارتفع حجم إيرادات الشركة من المشروعات الدولية إلى 21.898 كرور روبية، لتشكل 43% من إجمالي الإيرادات.

واستقبلت الشركة طلبيات بقيمة 89.153 كرور روبية، بنسبة نمو 72% على أساس سنوي، وسجلت قيمة الطلبيات الدولية 59.687 كرور روبية، لتشكل 67% من إجمالي الطلبيات.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق