سلايدر الرئيسيةرئيسيةشخصيات مؤثرةموسوعة الطاقة

من هو مدير عام سوناطراك الجديد رشيد حشيشي؟ (فيديو)

أحمد بدر

أعلنت وزارة الطاقة والمناجم الجزائرية اختيار مدير عام سوناطراك الجديد رشيد حشيشي، ليحل محل مديرها العام المنتهية ولايته توفيق حكار.

وانتهت، اليوم الإثنين 2 أكتوبر/تشرين الأول (2023)، مهام توفيق حكار، باعتباره الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية الحكومية؛ إذ أعلن وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، اختيار وتنصيب المدير العام الجديد، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

وكان مدير عام سوناطراك الجديد رشيد حشيشي، قد شغل منصب المدير العام بشكل مؤقت قبل سنوات عديدة، كما أنه صاحب خبرة كبيرة داخل الشركة، التي قضى معظم حياته يعمل بها، وفق ما نشرته وكالة رويترز.

من هو رشيد حشيشي؟

يبلغ مدير عام سوناطراك الجديد رشيد حشيشي، 60 عامًا من العمر، وهو من مواليد مدينة تبسة، وفق معلومات رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

وعمل حشيشي في وظيفة مهندس بأقصى جنوب الجزائر لمدة 27 عامًا، وذلك بعد تخرجه في المعهد الوطني للمحروقات والكيمياء في بومرداس؛ إذ كان أحد المتفوقين من أبناء دفعة عام 1987.

وقضى المهندس رشيد حشيشي 32 عامًا من عمره ضمن صفوف شركة سوناطراك الجزائرية؛ إذ تدرج في مختلف المناصب داخلها، من مهندس إلى رئيس مصلحة ثم رئيس قطاع، وبعدها مدير جهوي للإنتاج.

مقر شركة سوناطراك
مقر شركة سوناطراك الجزائرية - الصورة من موقعها الرسمي

كما شغل مدير عام سوناطراك الجديد منصب مستشار المدير العام، وبعدها عُيِّن في وظيفة مدير مركزي لفرع الأمن للسلامة "إتش إس إي" (HSE)، في الشركة نفسها، قبل تعيينه مديرًا للإنتاج.

وفي 24 أبريل/نيسان عُيِّنَ المهندس رشيد حشيشي مديرًا عامًا للشركة، واستمر في هذا المنصب حتى شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام نفسه، لحين اختيار مدير عام جديد.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق