رئيسيةتقارير الطاقة المتجددةطاقة متجددة

أكوا باور تدعم جهود السعودية لتكون لاعبًا رئيسًا في خريطة الطاقة المتجددة

أكّدت شركة أكوا باور، الشركة السعودية الرائدة في مجال تحول الطاقة، وأكبر شركة خاصة في مجال تحلية المياه في العالم، والأولى في مجال الهيدروجين الأخضر، دعم خطط المملكة في تنويع الاقتصاد الوطني.

وقال مؤسس ورئيس مجلس إدارة الشركة السعودية محمد عبدالله أبونيان، في بيان حصلت منصة الطاقة على نسخة منه: "نفخر بكوننا شركة وطنية تلتزم بدعم أهداف رؤية 2030، عن طريق تنمية قطاع الطاقة المتجددة وتحلية المياه والهيدروجين الأخضر، والخدمات المصاحبة؛ من خلال استثماراتنا المحلية والعالمية، وتوطين التقنية، والتنوع في مشروعاتنا مع الشركاء على الصعيدين المحلي والعالمي".

وتمتلك أكوا باور محفظة أعمال تبلغ 75 محطة قيد التشغيل والبناء أو في مراحل متقدمة من التطوير، باستثمارات تقدر بنحو 79.4 مليار دولار، تنتج 50.1 غيغاواط من الكهرباء، و7.6 مليون متر مكعب من المياه المحلاة يوميًا.

اليوم الوطني السعودي

رفع رئيس مجلس إدارة أكوا باور في البيان "خالص التهنئة والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة اليوم الوطني الـ93".

وقال أبونيان إن شركته تعمل على مشروعات نوعية عملاقة تساعد في خلق فرص وظيفية، وتسهم في دعم المجتمعات التي نعمل فيها اقتصاديًا واجتماعيًا.

ويعمل لدى الشركة أكثر من 4 آلاف موظف؛ ما يشكل 60% من التوظيف المحلي في 12 دولة في مناطق الشرق الأوسط وشمال وجنوب أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

شعار احتفالات أكوا باور باليوم الوطني السعودي الـ93
شعار احتفالات أكوا باور باليوم الوطني السعودي الـ93

وأضاف أبونيان: "في الوقت الذي نستعد به للاحتفال باليوم الوطني الـ93؛ تشهد المملكة تقدمًا ملموسًا في كل المجالات".

وأشار إلى أن تنويع الاقتصاد الوطني أحد الأهداف الرئيسة التي نسعى إلى المساهمة بتحقيقها في شركة أكوا باور السعودية؛ إذ تعمل الشركة على تخفيض تكاليف إنتاج الكهرباء وتحلية المياه والهيدروجين الأخضر لتحقيق أهداف هذا التحول.

وأكد أن الشركة تسعى للمساهمة في جعل المملكة العربية السعودية لاعبًا رئيسًا في خريطة الطاقة المتجددة عالميًا؛ الأمر الذي يُمكِّنها من الاستفادة من هذه الإمكانات الهائلة للعمل على خفض الاعتماد على الوقود الأحفوري، وإنتاج وقود متجدد من خلال الهيدروجين الأخضر.

جودة الحياة

قال أبونيان إن أكوا باور ملتزمة في المساهمة بضمان تحسين جودة حياة المجتمعات التي توجد بها في المملكة العربية السعودية وخارجها.

وشدد على دور الشركة في تمهيد الطريق للأجيال القادمة، وتأهيلهم ليكونوا قادة في ريادة الطاقة بالعالم مستلهمة مقولة ولي العهد السعودي: "الشباب القوة الحقيقية لتحقيق الرؤية ".

ووجّه أبونيان رسالة إلى الشباب السعودي الطموح قائلًا: "ندرك أن هذا الجيل الشاب سيعزز تنمية مملكتنا ونهضتها، ونعمل يومًا بعد يوم على تزويدهم بالمهارات اللازمة التي ستمكّنهم من حمل رايتنا نحو مستقبل أكثر استدامة ".

يُشار إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي من خلال شركة المياه والكهرباء القابضة (بديل) وبالشراكة مع أكوا باور بوصفها مطورًا رئيسًا يعمل حاليًا على تنفيذ 5 مشروعات في المملكة بطاقة إجمالية تبلغ 8 غيغاواط، وباستثمارات بلغت أكثر من 6 مليارات دولار من الصندوق وشركائه، وهي: (سدير)، و(الشعيبة 2)، و(الرس 2)، و(الكهفة)، و(سعد 2).

وتهدف المشروعات إلى تمكين القطاع الخاص المحلي ومساهمتها في زيادة حجم المحتوى المحلي، من خلال شراء المعدات، والتوريد، والخدمات، بالاعتماد على سلاسل التوريد المحلية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق