التقاريرتقارير الغازتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةغازكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

مزيج الكهرباء في فلوريدا الأميركية يشهد زيادة بحصة الغاز خلال 20 عامًا (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

شهد مزيج الكهرباء في فلوريدا الأميركية اختلافًا واضحًا على مدار الأعوام الـ20 الماضية، مع زيادة حصة الغاز الطبيعي على حساب النفط والفحم.

وفي عام 2022، ارتفعت حصة الغاز الطبيعي بمزيج توليد الكهرباء في الولاية الأميركية إلى 75%، مقابل 31% عام 2002، وفق تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الخميس (24 أغسطس/آب 2023).

وزادت حصة الغاز بمزيج الكهرباء في فلوريدا مع تركيب 26.8 غيغاواط من السعة العاملة بهذا الوقود الأقل تلويثًا مقارنة بالفحم والنفط، وفق التقرير، الذي اطلّعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

وساعدت زيادة إنتاج الغاز الأميركي وتوسيع شبكة خطوط الأنابيب في جنوب غرب الولايات المتحدة على بناء محطات جديدة تعمل بالغاز ومع تزويدها بوقود منخفض السعر.

إغلاق محطات الفحم والنفط

جاءت زيادة قدرة محطات الكهرباء العاملة بالغاز الطبيعي في فلوريدا مع إغلاق نظيرتها القديمة والأقل كفاءة التي تعمل بالفحم.

ومنذ عام 2002، شهدت سعة توليد الكهرباء في فلوريدا إغلاق 4.2 غيغاواط من الفحم، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 48% في قدرة حرق هذا الوقود الأكثر تلويثًا للبيئة.

ونتيجة لذلك، انخفضت حصة الفحم من مزيج الكهرباء في فلوريدا إلى 6% في عام 2022، مقابل 33% عام 2002، وفق الأرقام التي رصدتها وحدة أبحاث الطاقة.

وعلى جانب آخر، شكّل النفط 17% من الكهرباء المولَّدة في الولاية الأميركية عام 2002، قبل أن تنخفض حصته إلى 1% فقط عام 2022، مع إغلاق 80% (6.5 غيغاواط) من السعة العاملة خلال المدّة نفسها.

نمو الطاقة الشمسية في فلوريدا

فضلًا عن تصاعد توليد الكهرباء بالغاز الطبيعي، أدّت زيادة سعة الطاقة الشمسية في فلوريدا عند 5.9 غيغاواط، إلى تغيير مزيج التوليد بنهاية 2022.

وبلغت حصة الطاقة الشمسية من مزيج الكهرباء في فلوريدا الأميركية 4% خلال عام 2022، مع نمو ملحوظ منذ بدء عمل أول المشروعات الشمسية على نطاق المرافق في الولاية عام 2009.

وعلى النقيض من التغيرات الكبيرة بمصادر التوليد، واصلت الطاقة النووية توليد نحو 13% من إجمالي الكهرباء في فلوريدا حتى عام 2022.

الطاقة الشمسية في فلوريدا
مشروع للطاقة الشمسية في فلوريدا - الصورة The New York Times

توقعات السعة المركبة حتى 2026

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن تستمر إضافات قدرات التوليد الكهربائية المخطط لها وحالات الإغلاق بين عامي 2023 و2026، في تغيير مزيج الكهرباء في فلوريدا.

وأعلن مطورو شبكات الكهرباء في الولاية حتى الآن خططهم لتركيب 1.8 غيغاواط من الغاز الطبيعي خلال السنوات الـ3 المقبلة.

كما من المقرر إضافة 5.5 غيغاواط من سعة الطاقة الشمسية إلى الشبكة الكهربائية، ليصل الإجمالي إلى 11.6 غيغاواط بحلول عام 2026.

في المقابل، من المخطط إغلاق 1 غيغاواط من قدرة محطات توليد الكهرباء بالفحم في ولاية فلوريدا، لتصل السعة الإجمالية العاملة إلى 3.5 غيغاواط فقط.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق