نفطالتقاريرتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلوحدة أبحاث الطاقة

عدد حفارات النفط الأميركية ينخفض لأقل مستوى منذ مارس 2022

وحدة أبحاث الطاقة

انخفض عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، ليسجل أقل مستوى منذ أوائل مارس/آذار 2022، كما تراجعت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي.

وأوضح التقرير الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، انخفاض عدد منصات التنقيب عن النفط في أميركا بمقدار 5 حفارات إلى 520 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

وأظهر التقرير -الصادر في 18 أغسطس/آب 2023-، تراجع عدد حفارات النفط الأميركية بعدما استقرت الأسبوع الماضي عقب هبوط استمر 8 أسابيع، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

حفارات النفط في أميركا

انخفض عدد حفارات النفط في حقل كانا وودفورد بنحو 3 حفارات، ليصل الإجمالي إلى 17 حفارة خلال الأسبوع الماضي، كما تراجع في حوض ويلستون منصتين، ليصل المجموع عند 32 حفارة.

في المقابل، ارتفع عدد حفارات التنقيب عن النفط في حوض برميان بنحو حفارة واحدة خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 323 حفارة، كما أضافت الشركات الأميركية منصة واحدة في حوض غرانتي ووش.

بينما انخفضت منصات التنقيب عن النفط في أحواض خارج منطقة الصخري بمقدار حفارتين، ليسجّل الإجمالي 79 حفارة، وفق التقرير، الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

حفارات الغاز الطبيعي

انخفض عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة 6 حفارات خلال الأسبوع المنصرم، ليهبط الإجمالي عند 117 حفارة.

وانخفض عدد حفارات الغاز الطبيعي في حوض هاينزفيل بمقدار حفارة واحدة خلال الأسبوع الماضي عند إجمالي 43 حفارة، كما أغلقت الشركات الأميركية منصة واحدة في حوض برميان ومنصتين في حقل أتيكا.

كما تراجع عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في أحواض خارج منطقة الصخري بمقدار حفارتين، ليصل الإجمالي إلى 28 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق