رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

مصرع 35 في حريق محطة وقود داغستان الروسية (صور وفيديو)

وبوتين يعلن الحداد

أحمد بدر

ارتفع عدد ضحايا حريق محطة وقود في جمهورية داغستان الروسية، المطلة على منطقة القوقاز، إلى 35 على الأقلّ، في حين سقط 95 جريحًا.

وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم الثلاثاء 15 أغسطس/آب (2023)، أن السلطات أرسلت طائرة طبية من طراز "إيل 76" إلى مكان الواقعة لإجلاء المصابين بجروح خطيرة، ونقلهم إلى موسكو، وفق ما نشرته وكالة تاس الروسية، واطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وأوضحت الوزارة أن حريق محطة وقود محج قلعة في داغستان، امتد إلى مسافة 600 متر مربع، بينما تواصل السلطات مكافحته، وذلك بمشاركة 260 رجل إطفاء، بجانب معدّات المكافحة المدنية المخصصة لهذه الأغراض.

كيف اندلع الحريق؟

قال أحد شهود العيان عن واقعة اندلاع حريق محطة وقود محج قلعة، إن النار شبّت في منطقة تتوقف فيها مجموعة كبيرة من السيارات، قبل أن تنتقل إلى محطة الوقود، مضيفًا: "اندلعت النيران، وسقط كل شيء فوق رؤوسنا.. ولم نعد قادرين على الرؤية".

حريق محطة وقود داغستان الروسية
جهود إطفاء حريق محطة وقود جمهورية داغستان الروسية - الصورة من موسكو تايمز

وأوضح زعيم داغستان سيرغي ميليكوف أن الحريق وقع في الساعة 18:40 مساء بتوقيت غرينتش (21:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، أمس الإثنين 14 أغسطس/آب (2023)، وفق تصريحاته التي نقلتها صحيفة "موسكو تايمز" الروسية.

وفور الإبلاغ عن حريق محطة وقود محج قلعة، بدأت السلطات الروسية تشكيل لجنة للتحقيق الجنائي في الحادث، في حين قدّم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعازيه إلى أسر الضحايا، معلنًا الحداد لمدة يوم واحد في جمهورية داغستان، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

حريق محطة وقود جمهورية داغستان الروسية
جهود إطفاء حريق محطة وقود جمهورية داغستان الروسية - الصورة من رويترز

يشار إلى أن محطة الوقود تقع في محج قلعة، التي يبلغ عدد سكانها نحو 600 ألف شخص، وتعدّ العاصمة الرسمية لجمهورية داغستان الروسية، التي تبلغ مساحتها نحو 50 ألف كيلومتر مربع، وتجاور جمهورية الشيشان، كما تتشارك حدوديًا مع كل من أذربيجان وجورجيا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق