رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطغازنفط

حقل البوري الليبي يحظى باستثمارات مليار دولار

الطاقة

حظيت شركة سايبم الإيطالية بعقد جديد قيمته مليار دولار أميركي، لتطوير حقل البوري الليبي للغاز الطبيعي، الواقع في مياه البحر الأبيض المتوسط.

ووقّعت الشركة الإيطالية العقد مع شركة مليتة للنفط والغاز لتطوير مشروع الحقل، وفق بيان أصدرته سايبم اليوم الخميس 10 أغسطس/آب 2023، وطالعته منصة الطاقة المتخصصة.

ويأتي توقيع هذا العقد بعد نحو 4 أيام من تمكن الفرق الفنية التابعة لشركة مليتة من استكمال حفر البئر الاسترجاعية في حقل البوري البحري (ب4 -49)، واستكمالها بالمعدات الذكية، واختبارها على الخانق "64/ 32" بقدرة إنتاجية 1800 برميل زيت يوميًا، وفق ما نشرته المؤسسة الوطنية الليبية للنفط على موقعها الإلكتروني الأحد الماضي 6 أغسطس/آب 2023.

بنود العقد

كشفت سايبم الإيطالية، في بيانها، عن بنود العقد التي تشمل تركيب وتشغيل وحدة استعادة الغاز بقدرة 5 آلاف طن في المنشأة التي تبعد 120 كيلومترًا عن الساحل الليبي.

كما تشمل البنود مد خط أنابيب بطول 28 كيلومترًا يربط بين وحدتين في الحقل ومنصات صبراتة.

حقل البوري الليبي
عمال في شركة سايبم الإيطالية

وستنفّذ سفينة الرافعة شبه الغاطسة "Saipem 7000" أعمال التطوير التي ستُسهم في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الحقل، وفق البيان.

حقل البوري البحري

يُعد حقل البوري الليبي أحد أكبر الحقول المنتجة للنفط في البحر المتوسط.

وتصل الاحتياطيات المثبتة من النفط الخام في حقل البوري إلى 720 مليون متر مكعب، و3.5 تريليون متر مكعب من الغاز الطبيعي، وإنتاج سنوي محتمل يصل إلى 6 مليارات متر مكعب، وفق ما ذكرته صحيفة الوسط الليبية.

ويدير حقل البوري شركة مليتة للنفط والغاز، وهي مشروع مشترك بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة إيني الإيطالية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق