أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

قفزة ضخمة في إيرادات ليبيا النفطية

إيرادات أكتوبر 2019 بلغت ملياريّ دولار

أعلنت مؤسسة النفط الليبية، الجمعة، أن اجمالي الإيرادات النفطية للمؤسسة بلغت نحو 347.2 مليون دولار خلال شهر سبتمبر/أيلول، وأكتوبر/تشرين الأول 2020.

ووفقاً لبيان صادر عن المؤسسة، فإن إيرادات شهر سبتمبر/أيلول 2020 سجلت نحو 116.9 مليون دولار، بالمقارنة مع 1.7 مليار دولار.

في حين سجّلت المؤسسة ارتفاعاً طفيفاً في الإيرادات خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول 2020 نحو 230 مليون دولار.

وبررت المؤسسة الطفرة في إيرادات شهر أكتوبر/تشرين الأول إلى رفع حالة القوة القاهرة على ميناء الحريقة والبريقة، ومباشرة الصادرات بدءاً من 24 سبتمبر/أيلول، ثم باقي الحقول والموانئ النفطية التى تم من خلالها تصريف الكميات المخزنة.

‏‎وبالمقارنة، سجلت الإيرادات في أكتوبر/تشرين الأول 2020 نحو 230.2 مليون دولار، مقارنة بملياريّ دولار أمريكي في أكتوبر/تشرين الأول 2019.

وخلال شهر أكتوبر توزعت المبيعات بين 179.9 مليون دولار من مبيعات النفط الخام، و42.1 مليون دولار من مبيعات الغاز والمكثفات، و8.1 مليون دولار من مبيعات المنتجات النفطية.

‏‎وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله: "نتوقع زياده كبيرة في الإيرادات خلال شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول؛ نتيجة العودة التدريجية للإنتاج الطبيعي ووصوله للمعدلات المأمولة".

وأضاف: "نواجه شُحّ الميزانية المخصّصة للقطاع والتي تؤثر في المحافظة على انتظام الإنتاج".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق