نفطأخبار النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةوحدة أبحاث الطاقة

مقاطعتان تقودان نمو إنتاج حوض برميان الأميركي خلال الربع الأول من 2023

من النفط والغاز

وحدة أبحاث الطاقة

استحوذت مقاطعتان بولاية نيو مكسيكو على قرابة ثلث إنتاج حوض برميان من النفط، أكبر الأحواض المنتجة للهيدروكربونات في الولايات المتحدة، خلال الربع الأول من عام 2023، كما تدعمان نمو إمدادات الغاز.

وكشفت البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الخميس (6 يوليو/تموز 2023)، عن استحواذ مقاطعتي "ليا - lea" و"إدي - Eddy" جنوب شرق ولاية نيو مكسيكو على 29% أو ما يعادل 1.7 مليون برميل يوميًا من إجمالي إنتاج النفط في حوض برميان خلال الربع الأول من 2023.

وتمتد مساحة حوض برميان الأكبر في إنتاج النفط الأميركي إلى 66 مقاطعة جنوب شرق ولاية نيو مكسيكو وغرب ولاية تكساس، وفقًا لما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

وارتفع إنتاج حوض برميان من النفط الخام إلى 5.7 مليون برميل يوميًا، خلال مارس/آذار 2023، وهو آخر شهر توافرت عنه بيانات، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأميركية.

ويزيد مستوى إنتاج مارس/آذار 2023 على متوسط إجمالي عام 2022، البالغ 5.3 مليون برميل يوميًا، كما يتجاوز متوسط 4.7 مليون برميل يوميًا خلال عام 2021.

ارتفاع إنتاج حوض برميان من الغاز

استحوذت الآبار الأفقية في مقاطعتي "ليا" و"إدي" بولاية نيو مكسيكو على 60% من إجمالي النمو في إنتاج حوض برميان من النفط خلال الربع الأول من 2023، مقارنة بـ44% خلال الربع نفسه من عام 2022.

إنتاج الغاز المصاحب
إنتاج الغاز المصاحب في أميركا - الصورة من houston chronicle

كما تضاعف متوسط إنتاج المقاطعتين من الغاز المصاحب من 3.7 مليار قدم مكعبة يوميًا في يناير/كانون الثاني 2021 إلى 6.5 مليار قدم مكعبة يوميًا في مارس/آذار 2023.

واستحوذ إنتاج المقاطعتين معًا على 28% من إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي في حوض برميان خلال الربع الأول من عام 2023، وفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وارتفع متوسط إنتاج حوض برميان من الغاز الطبيعي في إجمالي عام 2022، إلى 21 مليار قدم مكعبة يوميًا، نتيجة نمو الغاز المصاحب المنتج في أثناء الحفر المباشر لاستخراج النفط.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق