رئيسيةأخبار السياراتسيارات

مبيعات هيونداي وكيا في أميركا تقفز 9% خلال يونيو

بفضل السيارات صديقة البيئة والدفع الرباعي

الطاقة

قفزت مبيعات شركتي هيونداي وكيا الكوريتين الجنوبيتين، في الولايات المتحدة، بنسبة 9% خلال شهر يونيو/حزيران الماضي (2023)، مسجلة حركة بيع نشطة.

وأرجعت الشركتان، في بيان اليوم الثلاثاء 4 يوليو/تموز (2023)، السبب في ارتفاع المبيعات في أميركا إلى تعافي مبيعات السيارات الرباعية متعددة الاستعمالات، وكذلك السيارات الصديقة للبيئة، وفق ما نشرته وكالة "يونهاب".

وتمكنت شركتا هيونداي وكيا من بيع نحو 139 ألفًا و846 سيارة خلال يونيو/حزيران الماضي، ارتفاعًا من 128 ألفًا و233 سيارة، خلال المدة نفسها من العام الماضي، وذلك في الولايات المتحدة، التي تعدّ أكبر أسواق السيارات في العالم، وفق أرقام اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

مبيعات هيونداي وكيا في أميركا

ارتفعت مبيعات شركة هيونداي، عملاقة صناعة السيارات في كوريا الجنوبية، بنسبة بلغت 10% في يونيو/حزيران 2023، مسجلة 69 ألفًا و351 سيارة، وذلك في مقابل 63 ألفًا و91 سيارة باعتها في الشهر نفسه من العام الماضي 2022.

في الوقت نفسه، تمكّنت شركة كيا، الكورية الجنوبية من رفع مبيعاتها من السيارات الرباعية متعددة الاستعمالات، والسيارات صديقة البيئة، بنسبة 8.2%، إلى 70 ألفًا و495 سيارة، من 65 ألفًا و142 سيارة في المدة نفسها من 2022، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

سيارة من إنتاج شركة كيا
سيارة من إنتاج شركة كيا - الصورة من "إي في دريفن"

وبينما لم تعلن شركة هيونداي عن حجم مبيعات سيارات العلامة التجارية "جينيسيس" المستقلة، صرّحت الشركتان بأن المبيعات المعلَنة مدعومة بتعافي مبيعات السيارتين "توسان" و"سنتافي" الرياضيتين من هيونداي.

كما شهدت مبيعات سيارة "أيونيك 5" الكهربائية بالكامل من هيونداي، وسيارات "سبورتاج" و"سورينتو" و"تيلورايد" الرياضية، المملوكة لكيا، نموًا كبيرًا، أسهم برفع مبيعات الشركتين خلال شهر يونيو/حزيران الماضي في الولايات المتحدة.

أفضل مبيعات شهرية

قال الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي موتور في أميركا، راندي باركر، إن مجموعة الشركة الكورية الجنوبية من السيارات الكهربائية الحائزة على جوائز تُواصل بناء الزخم بأفضل مبيعات شهرية على الإطلاق للسيارة "أيونيك 5".

ولفت الرئيس التنفيذي للشركة إلى أن السيارة الكهربائية الأحدث "أيونيك 6" تمكنت من بيع ما يزيد عن 1000 وحدة للمرة الأولى في الولايات المتحدة، خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، وفق التصريحات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

السيارة أيونيك 6 الجديدة من هيونداي
السيارة أيونيك 6 الجديدة من هيونداي - الصورة من موقع الشركة

يشار إلى أن مبيعات هيونداي وكيا كانت قد ارتفعت من يناير/كانون الثاني الماضي 2023، إلى يونيو/حزيران بنسبة 16%، إذ سجلت 788 ألفًا و946 وحدة، ارتفاعًا من 677 ألفًا و207 وحدات خلال المدة نفسها من العام الماضي.

وقفزت مبيعات شركة هيونداي بنسبة 15% على أساس سنوي، لتبيع ما يصل إلى 394 ألفًا و613 سيارة، في مقابل ارتفاع مبيعات سيارات شركة كيا بنسبة 18%، مسجلة نحو 394 ألفًا و333 سيارة.

وكانت هيونداي وكيا قد حددتا هدف مبيعاتهما المجمّعة عند 7.52 مليون سيارة خلال العام الجاري 2023، بزيادة 9.8% عن الهدف المحدد العام الماضي 2022، عند من 6.85 ملايين وحدة.

وتستهدف كل من هيونداي وكيا بيع 4.32 ملايين سيارة، و3.2 ملايين سيارة، على التوالي، في الأسواق العالمية هذا العام.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق