رئيسيةأخبار السياراتسيارات

مبيعات نيو الصينية في يونيو تقفز إلى 11 ألف سيارة كهربائية

أحمد أيوب

ارتفعت مبيعات نيو الصينية من السيارات الكهربائية، خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، في خطوة تعكس زيادة الاهتمام بهذا النوع من السيارات التي تُسهِم في خفض نسب الانبعاثات الكربونية.

يأتي ذلك بينما انخفضت مبيعات الشركة الصينية خلال الربع الثاني من العام الجاري (2023) -مقارنة بمبيعات الربع الأول- بحسب بيان صادر عن الشركة يوم السبت 1 يوليو/تموز 2023.

وتشهد السوق الصينية نموًا في مبيعات السيارات الكهربائية، وهناك توقعات بأن تشهد مزيدًا من النمو خلال العام الجاري، وفقًا لما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

مبيعات نيو الصينية في يونيو 2023

قفزت مبيعات نيو الصينية في يونيو/حزيران إلى 10 آلاف و707 سيارات كهربائية، مقارنة بالمبيعات المُحققة في شهر مايو/أيار بواقع 6155 سيارة، بحسب ما نشره موقع إنفيستورز بيزنس دايلي (Investor’s Business Daily).

ويوضح الرسم البياني التالي، من إعداد منصة الطاقة المتخصصة، حجم مبيعات شركة نيو الصينية، خلال النصف الأول من العام الجاري (2023)، والعام الماضي (2022):

مبيعات شركة نيو الصينية في النصف الأول من 2022 و2023

ويبدو أن زيادة مبيعات الشركة الصينية من السيارات الكهربائية تعود إلى ارتفاع عمليات التسليم لسيارات الجيل التالي من طراز إي إس 6، كما أنها بدأت، الشهر الماضي، أيضًا تسليم سيارتها إي تي 5 تورينغ، وإي إس 8 إس يو في.

وضمّت مبيعات شركة نيو الصينية، خلال الشهر الماضي، 6 آلاف و383 سيارة "إس يو في" كهربائية ذكية فاخرة، و4 آلاف و324 سيارة سيدان كهربائية ذكية فاخرة.

مبيعات نيو الصينية في الربع الثاني من 2023

خلال الربع الثاني من العام الجاري (2023)، باعت شركة نيو الصينية 23 ألفًا و520 سيارة.

وبهذا تكون الشركة قد حقّقت بالكاد مستهدفاتها للربع الثاني؛ إذ كانت تستهدف مبيعات تتراوح بين 23 ألفًا و25 ألف سيارة خلال هذا الربع، وهي معدلات منخفضة مقارنة بنتائج الربع الأول الذي حققت الشركة خلاله 31 ألفًا و104 سيارات كهربائية.

ووصلت المبيعات التراكمية لسيارات الشركة الصينية إلى 344 ألفًا و117 سيارة حتى يوم 30 يونيو/حزيران 2023.

وارتفع سهم شركة نيو الصينية بنسبة 3.2%، يوم الجمعة 30 يونيو/حزيران 2023، وكان قد قفز بمعدل 15% خلال الأسبوع الماضي، لكنه لا يزال أقل بكثير عن أعلى مستوى له خلال 52 أسبوعًا.

مبيعات السيارات الكهربائية في الصين

تظهر بيانات حديثة أن مبيعات السيارات الكهربائية -من بينها سيارات شركة نيو الصينية- والسيارات العاملة من خلال مصادر الطاقة الجديدة في متاجر التجزئة في الصين، خلال المدة من 1 إلى 25 يونيو/حزيران الماضي بلغت 500 ألف سيارة.

وتمثل هذه المبيعات زيادة بنسبة 15% مقارنة بالمدة ذاتها من شهر مايو/أيار الماضي، وفقًا لبيانات اتحاد سيارات الركاب الصينية.

تجدر الإشارة إلى أن سيارات الطاقة الجديدة تشمل السيارات الكهربائية الكاملة والكهربائية الهجينة والمركبات التي تعمل بخلايا الوقود.

وتُظهر السوق الصينية (أكبر سوق للمركبات الكهربائية في العالم) نموًا وإن كان بشكل بطيء.

وزادت مبيعات السيارات الكهربائية في الصين أكثر من الضعف خلال عامي 2021 و2022، ومن المتوقع أن تنمو المبيعات بنحو 30% خلال العام الجاري (2023).

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق